عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

نساء من كربلاء يدعمنَ الكوادر الطبية ومرضى كورونا بطريقتهن

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 23 حزيران , 2020

مروة حسن الجبوري

قامت مجموعة من النساء بدعم الكوادر الطبية في حياكة وتنفيذ قطعة داعمة للكمامة الطبية للحفاظ على سلامة الأذن من حبل الكمامة بسبب ارتدائها لفترة طويلة، حيث يتم صناعتها بخيوط الصوف وتشكل بطرفها أزرار، حتى تسند خيط الكمامة عند منتصف الرأس، وبعد الانتهاء من التصميم والتنفيذ تعقم هذه القطع وتغلف بأكياس خاصة.

ووُزِعت أكثر من (٥٠٠) قطعة في المحافظات، بينما تم توزيع أكثر من (٣٠٠) قطعة في محافظة كربلاء المقدسة بناءً على طلب بعض المستشفيات الخاصة، حيث تُقدم هذه القطع مجاناً.

وذكرت صاحبة المبادرة التطوعية فاطمة القزويني، ان مبادرة القطعة الداعمة للكمام بدأت من مختلف البلاد العربية والاجنبية وانتشرت بكثرة في حينها، كنت انظر وافكر كيف يمكنني مساعدة المرضى والممرضين؟ بالمال؟ ام بالتطوع للعمل؟ والكثير من الافكار تدور في رأسي وانا في حيرة من أمري افكر وافكر الى ان رأيت هذه المبادرة الطيبة عند صديقاتي من دولة الكويت ففكرت ماذا لو اشتغلت مثلهم هل استطيع؟ كم من العدد استطيع ان اشتغل واستمرت الافكار الى ان قررت نشر بوست عبر حسابي في الانستغرام وطلبت ممن تود المشاركة معي".

وأضافت "كتبت في الاعلان: تعلمون ما هو حال المستشفيات عندنا فنحن اولى بالعمل في هذه المبادرة لمساعدة جميع الكادر الطبي في جميع المستشفيات فاشتركوا معي عدد من الاخوات الفاضلات".

وتابعت "مازلنا مستمرين بالعمل والتوزيع بشكل مجاني لكافة الكوادر الصحية والمرضى ممن يشغلون القطاع الصحي في المحافظة".

وأشارت القزويني الى ان "المبادرة مجانية ونعمل بلا دعم ونود بالاستمرار بشكل دائم، لكننا نعاني من نقص بالمواد المطلوبة مثل الازرار والخيوط المخصصة للعمل، ونحن بحاجة الى دعم هذه المبادرة حتى يكون فعل خيري جماعي وتنفيذ الطلبات السابقة كان من مقتنيات المشتركات الخاصة وبادروا في تقديمها كنوع من الشكر والتقدير فخير العمل ما نفع".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات