شبكة النبأ المعلوماتية

المالية النيابية تكشف اعداد ورقة لترشيد النفقات

twitter sharefacebook shareالأثنين 22 حزيران , 2020

أكدت اللجنة المالية النيابية إعداد الحكومة لورقة إصلاحات شملت ترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات، فيما بينت انه لاختيار لاستمرار دفع الرواتب الا بالاقتراض.

وقال مقرر اللجنة أحمد الصفار لوكالة الأنباء الرسمية إن"الحكومة أعدت ورقة إصلاحات شملت ترشيد النفقات وتعظيم الإيرادات، فيما قدمت اللجنة المالية ورقة مقترحات أخرى للإصلاح المالي وسيتم دمج الورقتين في اجتماع مشترك للخروج برؤية موحدة".

وأشار الصفار إلى، أن "مسألة المساس بالرواتب ،تم حسمها بعدم الموافقة عليها"، مبيناً أن "وزير المالية قدم رؤية كاملة للوضع المالي ولا خيار لاستمرار دفع الرواتب سوى بالاقتراض".

وأضاف مقرر اللجنة المالية، أن "عملنا على صياغة قانون اقتراض خمسة مليارات دولار قرض خارجي و15 ترليون دينار قرض داخلي هو لحل الوضع العام خلال الشهرين الحاليين لحين تقديم الورقة الإصلاحية أو ارتفاع أسعار النفط".

وكانت اللجنة المالية النيابية قد بحثت مع وزير المالية علي عبد الأمير علاوي، في وقت سابق يوم السبت، الأزمة الاقتصادية وقانون الاقتراض ،فيما أكدت أن لدى الحكومة الكثير من الحلول والخطوات، التي تسهم في زيادة موارد الدولة ورفد الموازنة.

وأوضحت اللجنة المالية أن لدى الحكومة الكثير من الحلول والخطوات التي تسهم في زيادة موارد الدولة ورفد الموازنة بمبالغ كبيرة غير استقطاع رواتب الموظفين والمتقاعدين.

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات