شبكة النبأ المعلوماتية

نقابة الاطباء: العلاج الروسي أكتشف قبل سنوات وهذة تكلفته

twitter sharefacebook shareالأحد 21 حزيران , 2020

كشفت نقابة الأطباء بشأن منشئ عقار "افيفافير" المخصص للمصابين بفيروس كورونا، فيما أكدت أن العلاج ليس بجديد.

وكانت قد أعلنت موسكو نجاحه بتسريع عملية شفاء المصابين بفيروس كورونا من 14 يوماً الى 4 أيام.

وتعتزم وزارة الصحة والبيئة استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم نقابة الأطباء د. جاسم العزاوي في مقابلة متلفزة، إن "عقار افيفافير الذي تعتزم وزارة الصحة استخدامه لعلاج المصابين بفيروس كورونا ليس علاجاً روسيا بل اكتشف لأول مرة في اليابان منذ 5-6 سنوات".

وأضاف العزاوي أن "العلاج ليس جديدا ولم تقم روسيا بتطويره لنسخة جديدة واستخدم في علاج انفلونزا الطيور ويسمى مضاد فيروسات واسع القوة وجرب لأول مرة في الصين ونجح بعض الشيء ولم تكن هناك أي دراسات تؤكد انه ناجح بعلاج المصابين كورونا على نطاق واسع".

وأشار المتحدث الرسمي لنقابة الاطباء إلى، أن "الدواء لن يتم تصنيعه بالكامل في العراق كما يشاع، بل سيتم جلب المادة الخام وتوضع في كبسولات لأننا لا نملك حق تصنيعه" مبيناً أن "كلفة الدواء الذي يعطى بواقع عبوتين للمريض تقدر قيمتهما بـ 1600 دولار في روسيا والشركة العراقية التي ستنتجه ستقلل الكلفة إلى الربع".

وبشأن التجربة العلاجية المنتظرة بين العزاوي، إن "الدواء سيبدأ اعطاؤه اولا لـ 150 مريض مجاناً بواقع 300 عبوة وكل مريض يمنح عبوتين كمرحلة اولا وفي حال نجح سيتم منحه لإعداد أكبر".

ولفت إلى، أن "هناك علاجا مجانيا لا يكلف المواطن شيئا ويمنع إصابته بكورونا ويتلخص باتباع شروط الوقاية اولها عدم ملامسة الأشخاص والاسطح ولبس الكمامة في حال اختلطنا بأحد ما".

وأكد العزاوي إن "العراق يعمل على الاستفادة من جميع الأدوية التي يثبت أنه تساعد على الشفاء لذلك سيتم استخدام العلاج على نطاق ضيق وان نجح سيتوسع".

وبين انه "لتقوية المناعة انصح المواطنين بالتالي بعيدا عن الحبوب والأدوية اولا تناول ثمرتي فلفل مع برتقالة او ليمونة لتوفير حاجته من فيتامين سي مع قطعة لحم + شرب حليب أَو تناول الاجبان".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات