الجمعة 06 شباط , 2016

ساعة الحائر الحسيني "تحفة فنية" بإشراف كوادر عراقية

يجري العمل من قبل الملاكات الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، على وضع اللمسات الأخيرة لمشروع الساعة الجديدة، التي تعتبر ضمن اعمال توسعة الحائر الحسيني.

وقال "محمد حسن كاظم"، رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينة المقدسة، لمراسل وكالة النبأ/(الاخبار)، ان "مشروع الساعة الجديدة يعد تحفة فنية معمارية مضافة الى مشروع توسعة الحائر الحسيني".

مضيفا ان "الساعة الجديدة رفعت على هيكل حديدي بارتفاع سته أمتار ولها قبة مغلفة بالذهب في حين تم تغليف الجوانب بالكاشي المعرق"، (...) "ولها أربع وجوه ويمكن سماعها على بعد واحد كيلو متر من جميع الاتجاهات".

وأوضح حسن كاظم ان الساعة "صنعت في المانيا"، وتعمل "بطريقة كهربائية ومتصلة بالقمر الصناعي حيث يبلغ حجمها قطر متر ونصف لكل وجه من الأوجه الأربعة، كما يمكن تغير انارتها حسب المناسبات من حزن وفرح".

مشيرا الى ان المشروع "نفذ من قبل شركة ارض القدس وبإشراف قسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينة المقدسة وبكوادر عراقية من مهندسين وعمال".

وبين رئيس قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة، ان الكادر المختص بتشغيل الساعة تدرب من خلال دورة خاصة على اصلاح الساعة ومعالجتها وتشغيلها.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات