شبكة النبأ المعلوماتية

مقترح بإجراء امتحانات السادس الإعدادي بثلاثة أدوار وتعليقها للثالث المتوسط

twitter sharefacebook shareالسبت 20 حزيران , 2020

رجحتْ لجنة التربية في مجلس النواب، اليوم السبت، اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار، بينما كشف مصدر خاص بوزارة التربية عن مقترح يجري دراسته حالياً بتعليق امتحانات الثالث المتوسط واعتماد درجات نصف السنة بالنسبة للطلبة الناجحين وإجراء امتحان نهائي للمكملين والراسبين وذلك جراء تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وقال رئيس اللجنة قصي الياسري، إنه "بعد قرار وزارة التربية إجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية، درست الكثير من القرارات التي يمكن من خلالها اجراء تلك الامتحانات في ظل ظروف أفضل للطلبة تتيح لهم سرعة الاجابة عن الاسئلة وأخرى صحية تتناسب مع الوقاية من فيروس كورونا ومنع انتشاره بين الطلبة في حال إصابة أحدهم به ومنها مراعاة التباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والكفوف وتعفير القاعات الدراسية".

وبين الياسري أنه "لاتوجد حتى الآن قرارات نهائية تخص هذا الموضوع ،ومازالت اللجنة والوزارة في تنسيق دائم مع باقي الوزارات لتوفير جميع الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات النهائية لطلبة الصفوف المنتهية في المرحلة الاعدادية"، مرجحا "اجراء الامتحانات النهائية لطلبة السادس الاعدادي بثلاثة أدوار".

إلى ذلك، قال مصدر مسؤول في وزارة التربية، إن "عددا من مديريات تربيات بغداد قدمت مقترحاً يهدف الى تعليق الامتحانات الخاصة بمرحلة الثالث المتوسط للعام الدراسي الحالي 2019 ــ 2020″، منوهاً الى "الاعتماد بالنسبة للناجحين على النتائج الخاصة بامتحانات نصف السنة، وإعداد دور ثان لإجراء الامتحانات بالنسبة للراسبين أو المكملين ببعض المواد الدراسية".

وأشار الى أن "المقترح قدم بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا، الأمر الذي يجعل إجراء الامتحانات أمراً صعباً لحماية الطلبة من انتشاره بين الطلبة أو الهيئات التدريسية".

مواقع التواصل الإجتماعي 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات