شبكة النبأ المعلوماتية

الكهرباء تحذر من انهيار المنظومة الكهربائية في حال عدم التزام المحافظين بالحصة المقررة

twitter sharefacebook shareالجمعة 19 حزيران , 2020

طالبت وزارة الكهرباء، يوم الجمعة، جميع المحافظين بضرورة الالتزام بالحصة المقررة لكل محافظة، فيما بينت أن عدم الالتزام يؤثر سلباً على باقي حصص المحافظات الأخرى.

وقالت الوزارة في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، إنها "تود أن تعلم جميع الجهات الرقابية والتشريعية والحكومات المحلية، أنها وزارة اتحادية مركزية تعمل حكوميا وتنفيذيا وإداريا من خلال توجيهات مجلس الوزراء وأنها ملزمة بتقديم الخدمة للمواطنين في عموم العراق".

وأكد البيان أن "مشاريعها وبناها التحتية والاستراتيجية لا تخضع لأي قرارات غير صادرة عن الحكومة المركزية".

وأضاف "الوزارة تود أن تشعر السادة المحافظين المحترمين والحكومات المحلية بضرورة الالتزام بقرارات الهيأة التنسيقية العليا لمجالس المحافظات، بشأن الالتزام بالحصة المقررة لكل محافظة"، مبينة أن "عدم الالتزام يؤثر سلباً على باقي حصص المحافظات الأخرى".

وأشار البيان إلى، أن "أجهزة الحماية (تحت الذبذبة) الموضوعة في بعض المحطات والمحولات والخطوط هي لحماية عموم المنظومة الكهربائية من الانهيار وخروج الأحمال عن السيطرة، موضحة أن "إنشاء أي محطة توليدية أو تحويلية أو إنشاء خطوط ناقلة للطاقة في محافظة معينة، لا يعني أن تلك المحطة وإنتاجها وتحويلها هي مخصصة لتلك المحافظة فقط، وأنما هي ملك لجميع الشعب العراقي ومحافظاته".

وطالبت بألتزام المحافظين بالحصص المقررة لمحافظاتهم، بغية أن لا يؤثرون سلباً على بقية المحافظات وللحفاظ على المنظومة الكهربائية من الانهيار بسبب زيادة الأحمال".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات