شبكة النبأ المعلوماتية

البيت الأبيض يقيم دعوى قضائية لمنع نشر كتاب جون بولتون

twitter sharefacebook shareالخميس 18 حزيران , 2020146

رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية، تهدف إلى منع نشر كتاب جون بولتون، المستشار الأمن القومي الأمريكي السابق.

ويدعي البيت الأبيض، أن "الكتاب يحتوي على معلومات سرية، وأن نشرها قد يعرض الأمن القومي للخطر، وهذه عكس التزامات مستشار الأمن القومي السابق".

بينما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن "بولتون انتهك القانون وإذا تم نشر الكتاب أنه قد يواجه مشاكل قضائية".

وتزعم الشكوى، أن "مجلس الأمن القومي الأمريكي حدد أجزاء من الكتاب كمعلومات سرية وشدد على أنه لا ينبغي نشر الكتاب في حالته الحالية. من المقرر أن يتم نشر الكتاب في 23 حزيران، وحذر ترامي في وقت سابق من أن جميع محادثاته مع اقرباءه كانت سرية ويجب عدم نشرها".

ويقال، أن "الكتاب مكون من 600 صفحة بعنوان "ما حدث في تلك الغرفة، ذكريات من البيت الأبيض" يسلط الضوء على أبعاد جديدة لبعض القضايا الحساسة والمثيرة للجدل، مثل قضية أوكرانيا والتي كانت أساسية في عملية مسائلة ترامب".

وكان ناشر الكتاب، سيمون وشوستر، قد أعلن سابقا أن "المراحل الأخيرة من النشر انتهت وأصبح الكتاب جاهزا للنشر في حزيران.

وأضاف، ان "كتاب بولتون يقدم وصفا موجزا ​​لقرارات دونالد ترامب المتناقضة.

ويؤكد الناشر، ان "إدارة ترامب اتخذت إجراءات قانونية لمنع نشر المحتوى الذي قدمه جون بولتون، وان بولتون عمل في وقت سابق عن كثب مع مجلس الأمن في البيت الأبيض لمراجعة النسخة الأولية من الكتاب. وأدان الاتحاد الأمريكي للحريات المدنية أي محاولة من قبل إدارة ترامب لمنع نشر كتاب جون بولتون".

وفقا لوليام بار، المدعي العام للولايات المتحدة، كانت وزارة العدل تنتظر انتهاء النسخة الأولية وإزالة المعلومات السرية قبل تقديم الشكوى. قال تشارلز كوبر، محامي جون بولتون، إنه وموكله وفريقه القانوني سيراجعون القضية ويردون "في الوقت المحدد". عمل جون بولتون، 17 شهرا في البيت الأبيض، كمستشار أمني. تم طرده في سبتمبر الماضي من قبل دونالد ترامب. ومع ذلك بعد مغادرته البيت الأبيض، قال إن رحيله كان قرارا شخصيا.

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات