شبكة النبأ المعلوماتية

تحديد مستشفيات كبيرة لاستيعاب المصابين بكورونا في بغداد

twitter sharefacebook shareالخميس 18 حزيران , 2020108

حددت خليةُ الأزمة النيابية،اليوم الخميس، مستشفيات كبيرة في جانبَيْ الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصابين بفيروس كورونا خلال المرحلة المقبلة.

وقال مقرّر اللجنة جواد الموسوي في تصريح صحفي، إنَّ "المرحلة الحالية تمثّل بداية هجوم الوباء، إذ اتفقنا مع وزير الصحة على تحديد مستشفيات كبيرة في جانبَيْ الكرخ والرصافة من بغداد وزيادة أماكن الحجر وافتتاح اكثر من 4 مختبرات لاستقبال الاعداد المتزايدة من المصابين".

من جانبه، حذّر عضو اللجنة غائب العميري من الوصول الى مرحلة "علاج الازمة" في حال تزايد اعداد المصابين بالفيروس.

وقال العميري في تصريح صحفي، ان "الالتزام بالحظر الصحي ليس من مسؤولية الحكومة فحسب، وإنما مسؤولية الجميع، رغم أن الحظر كان أمنياً وليس صحياً، اذ لو كان الحظر مطبقاً بصورة صحيحة ووفق التعليمات الوقائية والارشادات الصادرة عن اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية لكانت النتائج تختلف حاليا وبشكل كبير".

في السياق ذاته، قال عضو خلية الازمة في دائرة صحة الرصافةعباس الحسيني، إنّ "فيروس كورونا تسبب بازدياد اعداد الوفيات في بغداد والمحافظات إذ تجاوزت 60 حالة وفاة وقبلها 58 حالة معلنا عنها ضمن الموقف الوبائي اليومي وخصوصا خلال اليومين الماضيين، عازيا ارتفاع معدلات الوفيات الى امتلاء المستشفيات وزحامها، ما يدفع البعض للجوء الى العلاجات الثانوية".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات