شبكة النبأ المعلوماتية

بعد دخول قانون قيصر حيز التنفيذ.. 39 شخصا وكيانا سوريا تحت طائل العقوبات الامريكية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 حزيران , 2020114

فرضت الولايات المتحدة، عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات المرتبطين بالنظام السوري بينهم الرئيس بشار الأسد وزوجته أسماء، وذلك بموجب ما يسمى "قانون قيصر لحماية المدنيين" الذي دخل حيز التنفيذ الأربعاء، حسب قناة الحرة.

ونقلت الحرة عن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو قوله، إن "العقوبات تستهدف 39 من المرتبطين بنظام دمشق وتشكل جزءا من حملة مستمرة للضغط الاقتصادي والسياسي على الحكومة السورية".

ومن بين من شملتهم العقوبات رجل الأعمال محمد حمشو وكتيبة فاطميون وقائد الفرقة الرابعة في الجيش السوري غسان علي بلال وسامر الدنا، وفقا للقناة الامريكية.

وأوضح الوزير الأميركي في بيان، أن واشنطن ستفرض عقوبات "أكثر من ذلك بكثير" على الحكومة السورية خلال الأسابيع والأشهر، مشددا على أنها لن تتوقف إلى حين وقف نظام الأسد حربه الوحشية ضد الشعب السوري.

وكتب بومبيو في تغريدة على حسابه في تويتر "اليوم نبدأ حملة عقوبات على نظام الأسد بموجب قانون قيصر، الذي يجيز عقوبات اقتصادية شديدة لتحميل نظام الأسد وداعميه الأجانب المسؤولية على أفعالهم الوحشية ضد الشعب السوري".

وتابع في تغريدة ثانية "عقوبات أخرى كثيرة سيتم فرضها إلى حين وقف الأسد ونظامه حربهم التي لا طائل لها والوحشية، وموافقتهم على حل سياسي كما دعا إليه قرار مجلس الأمن 2254".

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات