شبكة النبأ المعلوماتية

مقترحات لقضاء عطلة صيفية ممتعة داخل الحجر المنزلي

twitter sharefacebook shareالأربعاء 17 حزيران , 2020

يبدو ان صيف عام 2020 لن يسمح لك باكتشاف بلد جديد، وانما ستكون حبيس المنزل بسبب الاجراءات التي اتخذتها غالبية دول العالم للحد من فيروس كورونا.   

لذلك قدمت صحيفة " كورييري ديلا سيرا" الايطالية مجموعة من الافكار التي يمكن اعتمادها لقضاء عطلة ممتعة داخل الحجر المنزلي ابرزها:  

التدريب الصيفي

ابدأ بالبحث عن عمل تدريبي يناسبك في إحدى الشركات الكبيرةعن طريق الإنترنت، هذا يساعدك جيدًا في كسب خبرة جيدة حول مجالات العمل، بالإضافة لتنمية مهاراتك في العمل الجماعي والتنظيم المهني، كذلك يساعدك على إثراء السيرة الذاتية عندما تبدأ بكتابتها.

لكن قبل أن تبدأ بالبحث حدد هدفك جيدًا من التدريب وإن كان يستحق، حتى لا تصرف جهدك ووقتك في شيء لن تستفيد منه.  

مارس العمل الحر  

يمكنك استثمار العطلة والبدء بتكوين رأس مال جيد في البحث عن عمل حر أو ما يسمى بـfreelance job.  

كل ما تحتاجه هو جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت، هذا يساعدك في الاعتماد على نفسك وإبداعك الشخصي وصقل مواهبك كذلك. ليس هذا فحسب بل أنت تستغل أوقات الفراغ في ممارسة هواياتك والوصول بها إلى الاحترافية لأن العمل الحر غالبًا يتطلب منك أن تحب المهمة التي تقوم بها سواء كانت كتابة وترجمة أو تصميمًا وبرمجة وكذلك التسويق.    

طور مواهبك وتعلم مهارات جديدة  

العطلة الصيفية فرصة جيدة لتطوير مواهبك، بادر بالالتحاق في دورات تنمي هواياتك وتصقلها، وكذلك ابحثْ عن مهارة جديدة لتعلمها عن طريق الإنترنت، هناك الكثير من ورشات العمل المجانية في مدينتك، مثل تعلم اللغات أو التصوير أو الرسم وغيرها الكثير فقط كل ما عليك هو متابعة الإعلانات.  

مارس التمارين الرياضية  

تستطيع استغلال الوقت المتاح لديك في ممارسة التمارين الرياضية بالمنزل، حتى تتمكن من الحفاظ على شكل جسمك.    

تابع شبكات التواصل الاجتماعي  

يمكنك الدخول على شبكات التواصل الاجتماعي، للتحدث مع الأصدقاء أو متابعة الأخبار.  

- المشاركة في الألعاب الجماعية، التي يتم المشاركة بها عن طريق الإنترنت.  

الاستماع إلى بعض الأغاني أو مشاهدة الجديد من الأفلام. وإن كنت من محبي القراءة والإطلاع، يمكنك استغلال وقت فراغك في قراءة الكتب، فليس هناك ما هو أكثر متعة من الاسترخاء والتمتع بقراءة كتاب جديد.  

السّفر في المنزل  

من بين النّشاطات الممتعة لقضاء العطلة الصيفية في المنزل، اختيار بلد له طقوس محدّدة وغريبة عن العائلة، كلِّ يوم من الأسبوع، أو اختيار أيّام مُحدّدة في الأسبوع، وإعداد أطباق خاصّة منه للغداء، بالإضافة إلى أطباق الحلويّات، مثلًا الصّين، واليابان، لها تقاليد خاصّة للوجبات، ولعب ألعاب شعبيّة بعد الانتهاء من الوجبة، وحضور برنامج وثائقيّ عنه، أو متابعة مسلسل أو فيلم من ذلك البلد.  

تطوير عادات يوميّة مفيدة  

يقول ناثانيل إيمونز: العادة إمّا أن تكون أفضل الخَدَم أو أسوأ الأسياد، والعطلة الصيفية فرصة مهمّة جدًّا لتطوير عادات يوميّة مفيدة على المدى القريب والبعيد، مثل النّوم والاستيقاظ في موعد مُحدَّد، والقراءة يوميًّا لمدّة ربع ساعة على الأقل، والحفاظ على الرّياضة الصّباحيّة، ونظام غذائيّ صحّيّ.

تحرير: فاطمة صالح

المصدر: سيدتي

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات