شبكة النبأ المعلوماتية

الأمن الغذائي يصدر قرارات بشأن جائحة كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 16 حزيران , 202087

أعلن فريق الأمن الغذائي والاجتماعي، يوم الثلاثاء، اصدار عدداً من القرارات بشأن مواجهة فيروس كورونا في العراق، فيما بين ان الهدف منها هو دعم مختلف القطاعات لتأمين الحاجات الاساسية في الأسواق المحلية.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير التخطيط في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن "وزير التخطيط، خالد بتال النجم، ترأس الجلسة الأولى لفريق الأمن الغذائي والاجتماعي، المشكل بموجب الأمر الديواني ذي الرقم (١٠) لسنة ٢٠٢٠".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال الجلسة مناقشة المواضيع المدرجة في جدول الأعمال، واتخاذ التوصيات والقرارات اللازمة بشأنها، منها تكليف وزارة الزراعة بتقديم تقرير دوري يتضمن حجم الإنتاج من المحاصيل والمنتجات الزراعية والحيوانية، وما تمثله من حاجة السوق، بهدف العمل على تأمين المنتجات التي تواجه شحة موسمية".

وحسب البيان، "جرى خلال الجلسة أيضا، التأكيد على دعم القطاع الخاص، الصناعي والتجاري والزراعي، وتشجيع المنتجات الصناعية المحلية، بهدف المساهمة في سد حاجة السوق العراقية من المواد الغذائية".

وتابع، أنه "تم تكليف الجهاز المركزي للإحصاء بإعداد تقرير تفصيلي عن واقع الشرائح الهشة في المجتمع، ومناطق تركزها، يعرض أمام مجلس الوزراء، ليتسنى للمجلس اتخاذ الإجراءات المناسبة بشأنها والتأكيد على أهمية المحافظة على الأسعار، من خلال تغطية حاجة السوق من المواد الغذائية".

حضر الجلسة، ممثلو وزارات الزراعة والتجارة والتخطيط، ورئيسا اتحاد الصناعات العراقي واتحاد الغرف التجارية.

عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات