شبكة النبأ المعلوماتية

بغداد تفتتح معمل لإنتاج الاوكسجين وتؤكد في حال التحديث سنستغني عن الاستيراد

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 16 حزيران , 2020119

أعلنت محافظة بغداد، يوم الثلاثاء، افتتاح معمل لإنتاج الأوكسجين، فيما اكدت انه في حال تحديث المعمل سوف يتم الاستغناء عن الاستيراد.

وقال محافظ بغداد محمد جابر العطا لوكالة الأنباء الرسمية، إنه "تم إنتاج أسطوانات الأوكسجين في مصنع بغداد للغازات الطبية التابع لوزارة الصناعة والمعادن، وبدأ ينتج الأسطوانات، وهو قادر على تغطية المستشفيات الموجودة في بغداد بجانبي الكرخ والرصافة والحدّ من أزمة أسطوانات الأوكسجين في بعض المستشفيات".

وأشار إلى، أن "هذا المعمل كان متوقفاً قبل فترة، بسبب عدم وجود تخصيصات مالية، وكان هناك إنتاج مكلف"، مضيفا أن "الطاقة الإنتاجية للمعمل تغطي الحاجة المحلية، ويغطي بغداد، وفي حال تم تحديث المعمل فلا نحتاج إلى استيراد الأوكسجين".

وأوضح عطا أنه "تم وضع برنامج لتوسيع الأسرة الموجودة في المستشفيات، وسيتم افتتاح 4 مستشفيات حالياً مجاورة الى مستشفيات العزل"، موضحاً أنه "سيتم افتتاح 400 سرير في معرض بغداد خلال الأيام القليلة، والعمل جار لأن يكون ألف سرير".

وأكد أنه "تم الوصول الى مراحل متقدمة في افتتاح 350 سريراً خلال الأيام القليلة في مستشفى الشهيد ضاري، وأيضا هناك أبنية جاهزة سيتم تسليمها الى وزارة الصحة".

عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات