الخميس 05 شباط , 2016

فيسبوك تحتفل بعيد تأسيسها باشراك مستخدميها

تحتفل الفيسبوك في 4 فبراير/شباط بـ "يوم الأصدقاء"، وذلك بمناسبة عيد ميلاد الشبكة الاجتماعية الأكبر في العالم، حيث تبلغ من العمر اليوم 12 سنة.

وبدلا من الاحتفال بعيد ميلاها وحدها، قررت الفيسبوك إشراك مستخدميها في هذه المناسبة بإرسال مقطع فيديو صغير لكل شخص على حدة باسم Friends Day، ويحتوي على مجموعة من الصور التي تشاركها من قبل مع أصدقائه على الموقع.

ويمكن للمستخدم اختيار مجموعة الصور التي يفضل عرضها في مقطع الفيديو الصغير، ومن ثم تشاركُها مع أصدقائه الموجودين في قائمة الأسماء لديه.

وأوضحت الفيسبوك في مركز المساعدة الخاص بها أن مقطع الفيديو ربما لن يظهر لبعض المستخدمين، لأنه قد لا يكون لديهم محتوى كاف من الصور لعمل المقطع، أو لأنه لا يزال يجري التحضير له.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي الفيسبوك حتى عام 2011 كان يبلغ 750 مليون مستخدم، إلا أن الشركة وفي خلال 5 سنوات فقط استطاعت مضاعفة العدد، حتى بلغ حاليا 1.59 مليار مستخدم، طبقا لآخر إحصائية صادرة عن الشركة.

وساهم تضاعف العدد بهذه السرعة في أن يقل الاحتياج للاتصالات الهاتفية الصوتية، إذ بدلا من ذلك بدأ مستخدمو التطبيق في جميع أنحاء العالم يتشاركون أخبارهم وصورهم الشخصية، علاوة على نشوء الكثير من صفحات المشاهير التي تخطت أعداد معجبيها في بعض الأحيان المليون شخص.       

وبهذه المناسبة قررت الفيسبوك أيضا الاحتفال بعيد ميلادها الخاص في مقر مينلو بارك هذا الأسبوع، ودعت 18 من المستخدمين السعودية ولويزيانا والمجر وغيرها من الأماكن، ليعرضوا أفكارهم حول الكيفية التي غيرت بها الفيسبوك حياتهم.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات