شبكة النبأ المعلوماتية

فئران مفترسة تدمر مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية في النجف

twitter sharefacebook shareالأحد 14 حزيران , 2020

أكدت الجمعيات الفلاحية في النجف، يوم الاحد، ظهور أعداد كبيرة من "الفئران المفترسة" في الاراضي الزراعية والتي بدورها اتلفت مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية في اقضية و نواحي المحافظة كافة.

وطالب، حسب البيان، احمد سوادي حسون رئيس الاتحاد المحلي للجمعيات الفلاحية التعاونية في النجف من وزارة الزراعة "التدخل السريع لحل مشكلة القوارض التي دمرت مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية و اتلفت المحاصيل جراء انتشار الحيوانات المفترسه مثل القوارض ( الفئران) في الاراضي الزراعية لعموم المحافظة".

وأوضح العيساوي "بدء ظهور الفئران في قضاء المشخاب و ناحية القادسية الواقعة جنوب محافظة النجف بأعداد كبيرة التي ادت الى اتلاف مساحة كبيرة من الاراضي الزراعية بكافة محاصيلها والتي تسببت بخسائر اقتصادية و اليوم نحن نمر في ظرف راهن و خطير بسبب هذه القوارض"، مبينا أنها "تنقل الامراض الى الانسان ولا ينجو منها اي شيء فأول ضحاياها اتلاف مساحات كبيرة من الاراضي الزراعية في كافة اقضية و نواحي محافظة"..

بالإضافة الى ضررها على المحاصيل الزراعية، افادت دائرة صحة قضاء المشخاب، أن "هذه الحيوانات تحمل اصناف من الامراض ولها تأثير كبير و سلبي على صحة الانسان و من خلالها تنقل الامراض و طرق انتقال العدوى من (الفأر) الى الانسان خلال تلك الافرازات التي يتركها هذا الحيوان على الارض".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات