شبكة النبأ المعلوماتية

خلية الازمة في الديوانية تكشف عن عدد من المقررات حول حظر التجوال الجزئي

twitter sharefacebook shareالأحد 14 حزيران , 2020

أعلنت خلية الازمة في محافظة الديوانية عن مقرراتها الجديدة بشأن حظر التجوال الجزئي ومناقشة تطورات الواقع الصحي والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها للحد من انتشار وباء كوفيد 19، وذلك عبر تطبيق "زوم".

وقال رئيس الخلية المحافظ زهير الشعلان في بيان صحافي، إن المقررات تضمنت فرض حظر التجوال الجزئي من الساعة السادسة عصرا وحتى الخامسة صباحا ومنح مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية تقدير حاجة مؤسساتهم من دوام الموظفين لتقديم الخدمات الضرورية الى المواطنين، مع الزامهم بضمان الوقاية الصحية وارتداء الموظفين والمراجعين الكمامات والقفازات، ومحاسبة مدراء المؤسسات الحكومية والخاصة في حالة وجود مخالفين.

وأضاف، لغرض تمشية الامور الادارية المتعلقة بمديرية التربية تقرر ان يكون الدوام لمدراء قسمي الموارد البشرية والحسابات ومسؤولي الشعب التابعة لهم خلال هذا الاسبوع وللأيام الاحد والثلاثاء والخميس وحسب حاجتهم من الموظفين.

واشار الشعلان الى السماح للعيادات الطبية الخاصة بالدوام من الساعة الثالثة عصرا وحتى السادسة عصرا، وبنسبة 50 بالمئة تحددها نقابة الأطباء وفق جدول مخصص يوميا، على ان لا يزيد عدد المراجعين عن عشرة، مع مراعاة الجوانب الصحية والوقائية وتتولى الاجهزة الرقابية الاشراف والمتابعة لضمان تنفيذ الاجراءات.

وبين انه تم  تكليف جهازي الاستخبارات والامن الوطني بمتابعة تنفيذ إجراءات حظر التجمعات في المستشفيات الاهلية والعيادات الطبية الخاصة والمقاهي والمطاعم والملاعب الرياضية.

وأكد على سير سيطرات راجلة من الاجهزة الأمنية لتطبيق إجراءات حظر التجمعات في عموم مناطق المحافظة، على ان يرتدي عناصر المفارز الكمامات والقفازات، وتتحمل الدوريات المتهاونة بتنفيذ الاجراءات المسؤولية القانونية والإدارية.

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات