شبكة النبأ المعلوماتية

كربلاء.. فريق تطوعي يساند منتسبي الصحة بمواجهة كورونا

twitter sharefacebook shareالسبت 13 حزيران , 2020

مروة حسن الجبوري

واجهت الشعوب حول العالم جائحة كورونا بالعديد من الوسائل، وفي العراق انتشرت المبادرات الشبابية التي أخذت على عاتقها تعفير الاحياء السكنية والأماكن العامة.

في محافظة كربلاء المقدسة انطلق فريق "بادر" لتعفير عدد من الاحياء، مسؤول الفريق مصطفى الغزالي قال: ان "تكاتف الجهود وتوحيد الصفوف و التكامل المؤسسي هو سبيلنا الوحيد لاحتواء الازمة والقضاء على كل ما من شانه ان يهدد سلامة المجتمع".

وأضاف، "من أجل الحفاظ على مجتمع صحي وآمن، وضع فريق (بادر) للتثقيف الصحي والبيئي التطوعي و استمرارا لنهجه في تعزيز الصحة العامة و من أجل محاربة فايروس كورونا المستجد خطة مدروسة ومنهجية لمحاصرة الفايروس ومنع انتشاره في المحافظة".

وتابع الغزالي "بلغ عدد الحملات التي نفذها فريق (بادر) منذ بدأ الازمة ولحد اليوم أكثر من (٦٠) حملة شارك فيها اكثر من (٥٠) متطوع ومتطوعة، شملت مناطق كثيرة من مناطق المحافظة، والدوائر الخدمية منها: دار المسنين ودار الحنان شديدي العوق، تعقيم آليات القوات الأمنية ومقراتهم".

وأشار الغزالي الى ان "فريق (بادر) قام بنشر فلكسات في مداخل الأماكن الحيوية من الدوائر الخدمية وسيبقى العمل مستمر حتى القضاء على الفايروس".

وتأسس الفريق عام 2014 ويعمل مع شعبة تعزيز الصحة في دائرة صحة كربلاء ومديرية الاعلام والتوعية البيئية لوزارة الصحة والبيئة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات