شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة العالمية تتهم شركات تروج تكذيب وجود فيروس كورونا

twitter sharefacebook shareالخميس 11 حزيران , 2020134

أتهم ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق ادهم اسماعيل،اليوم الخميس، الشركات العالمية بالترويج بعدم وجود فيروس كورونا وعدم تأثيره من اجل تقليل خسائر الحظر الشامل.

و قال أسماعيل، في بيان، ان "بعض المؤسسات الاقتصادية الكبرى في العالم وفي داخل العراق، خسرت خسائر فادحة بسبب الحظر الشامل، وان من صالحها الترويج لعدم وجود وباء كورونا"، مضيفا ان "هذه الجهات لا تهتم بصحة الناس، وانها تقتطع بعض التصريحات من الصحة العالمية وتروج لها كي لا تخسر الأموال".

واشار الى، انه "يقدر الخسارة المادية  لكن السلامة أهم  من كل شيء ، وانه يجب التضامن والتكافل من اجل تجاوز الأزمة الصحية، ليتم بعد ذلك تعويض الخسائر  المادية".

وبين  انه "منذ  بداية الأزمة كان عدد الإصابات نحو 14 ألف اصابة، وان عدد الراقدين ثمانية الاف بينهم70 شخصا فقط يرقدون في العناية المركزية"، مؤكدا أن "اغلب المصابين يتعافون ، وان نسبة الوفيات قليلة بين المصابين ، ما يدل على قدرة الحكومة على اتخاذ الإجراءات المناسبة لاحتواء الازمة".

واوضح، ان "هناك إجراءات ودعماً فنياً وتقنياً ومشاورات لمنظمة الصحة العالمية مع وزارة الصحة، وانه تم تجاوز الموجة الأولى من الاصابات، فيما تتوفر حاليا الأدوات الوقائية وأعداد من الكتات، فضلا  عن منحة الصين، وان حملات التوعية والعديد من المحاور التي قام بها العراق ساعدت على تجاوز الأزمة".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات