شبكة النبأ المعلوماتية

ضبط أطنان من البيض مورد من احدى الدول الموبوءة بأنفلونزا الطيور في كربلاء

twitter sharefacebook shareالأربعاء 10 حزيران , 2020

أعلنت دائرة صحة كربلاء، يوم الاربعاء، ضبط ثمانية أطنان من مادة بيض التفقيس موردة من إحدى الدول الموبوءة بأنفلونزا الطيور لحساب أحد أصحاب حقول الدواجن.

وقال مدير شعبة الرقابة الصحية بالدائرة كرار جواد العباسي في بيان تلقته وكالة النبأ للأخبار، إن "إحدى مفارزنا الرقابية الصحية المتواجدة في سيطرة ( 53 )، محور ( بابل _ كربلاء )، تمَكنت وبإسناد مديرية الجريمة المنظمة، من ضبط كمية كبيرة تقدر بـ ( 8 ) أطنان من مادة بيض التفقيس مُوَردة من إحدى الدول الموبوءة بأنفلونزا الطيور لحساب أحد أصحاب حقول الدواجن في المحافظة ".

وأضاف، أنه "بعد التأكد من الأوراق الثبوتية، تبيَن إن المادة مُوَردة من بلغاريا، وهي من بين (30 ) دولة يُحظر منها استيراد الدواجن والطيور بأنواعها الحية والمُجمدة والجارحة والزينة ، فضلاً عن البيض بنوعيه المائدة والتفقيس وريش الطيور، وجميع المواد التي تدخل الدواجن أو منتوجاتها في تركيبتها، ومنع دخولها للمحافظات العراقية، وفقاً لقرار سابق صادر بهذا الشأن من اللجنة العليا لمرض إنفلونزا الطيور في مجلس الوزراء، القاضي أيضا بحجز الكمية ومصادرتها وإتلافها حال ضبطها حفاظاً على صحة المواطنين ".

وأكد العباسي ، أن "الشحنة كانت معبأة في (320) كارتون ، سعة الواحد منها ( 360 ) بيضة "، مُوضحاً أنه " تم إتلاف المادة في مناطق الطمر الصحي ، وبحضور صاحب العلاقة ".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات