شبكة النبأ المعلوماتية

وكالة عالمية: العراق جاد في تخفيض أنتاج النفط

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 09 حزيران , 2020

طلب العراق من بعض مصافي التكرير في آسيا النظر في التخلي عن الشحنات الفورية لخام البصرة مما أثار تكهنات بأن ثاني أكبر منتج في أوبك يحاول الامتثال لتخفيضات الإنتاج بعد اتفاق اوبك مع روسيا .

وذكرت وكالة بلومبيرغ في تقرير مترجم نقلا عن مصادر مطلعة قولها إن "شركة سومو الحكومية المسوقة للنفط أرسلت طلبات إلى العديد من العملاء تسأل عما إذا كانوا سيفكرون في عدم أخذ بعض الشحنات المتعاقد عليها لشحنات شهري حزيران وتموز المقبلين".

واضافت، إن "مشتر واحد على الأقل لم يكن على استعداد للتخلي عن الشحنات بسبب التزامات المصب ، بينما من المرجح أن يوافق آخر ويبحث عن شحنات بديلة في السوق الفورية".

وتابع التقرير، أن "موردي النفط مثل العراق ونيجيريا الذين كانوا تقليدياً متساهلين في الامتثال لقيود الإنتاج يخضعان في الوقت الحالي الى تدقيق متزايد بعد اتفاقية اوبك الاخيرة ، حيث اتفقت دول اوبك على تمديد التخفيضات القياسية في الإنتاج لشهر آخر شريطة أن تضاعف بغداد جهودها للحد من الإنتاج وتعوض أيضا عن عدم الامتثال السابق بخفض الانتاج".

وواصل، أن "شركة سومو العراقية امتنعت عن التعليق على الموضوع ، فيما كانت الجهود التي بذلتها أوبك + وخفض الإمدادات غير الطوعي في الولايات المتحدة مفيدة في مساعدة أسعار النفط على التعافي من المستويات المنخفضة التي سببها الفايروس ، ومع ذلك ، هناك تكهنات بأن الارتفاع قد يتعثر حيث أن سرعة الارتداد تجذب المنتجين لزيادة الإنتاج قبل أن يتعافى الطلب تمامًا".

وكانت وزارة النفط العراقية قد اعلنت في وقت سابق في بيان إن العراق سيلتزم التزاما كاملا باتفاق أوبك + ، بعد ان انتجت الدولة 4.2 مليون برميل يوميًا في ايار الماضي ، أي حوالي 15٪ أكثر مما كان يُفترض بموجب الاتفاق .

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات