شبكة النبأ المعلوماتية

زراعة كربلاء تنهي حملة جوية لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل

twitter sharefacebook shareالجمعة 05 حزيران , 2020

أنهت مديرية زراعة كربلاء، حملة جوية تجريبية مجانية فيما تستمر الحملة الأرضية لمكافحة حشرة الدوباس للجيل الربيعي من اجل الحد من اضرار هذه الحشرة على اشجار النخيل.

وقال مدير زراعة كربلاء باهر غالي في حديث لوكالة النبأ للأخبار، إن "الكوادر المتخصصة في دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية انهت حملة الرش الجوي التجريبي لمكافحة حشرة الدوباس على النخيل الجيل الربيعي ٢٠٢٠ باستخدام طائرات وزارة الدفاع ، فيما تستمر عمليات تقييم كفاءة المبيدات وحساب نسب القتل لهذه الحشرة من قبل مختصين بالمكافحة اضافة الى استمرار عمليات الرش الارضي لمكافحة المساحات المتبقيةفي عموم كربلاء ".

وأضاف أن "اجمالي المساحة التي تم مكافحتها بالرش الجوي التجريبي في عموم المحافظة بلغت ( ١٦٨٠٠ دونم) شملت الحسينية وعون والمركز والجدول الغربي والهندية والخيرات ، فيما تستمر حملة مكافحة الدوباس ( الرش الأرضي) باستخدام الهولدرات والتي بدات في الاول من شهر ايار الماضي لحين مكافحة جميع البساتين المصابة بهذه الحشرة".

ولفت غالي إلى، أن "الحملة الجوية والارضية تم خلالها استخدام المبيدات المدورة من الحملة الخريفية العام الماضي وهي(١١٠ ) لتر من مبيد الفاسين و(٣٧٥) لتر من مبيد ماتركسين بلص و(١٦٨٤ لتر) من مبيد فلاش اضافة الى الكميات التي تم تهيئتها هذا العام وشمت (١٠٠ لتر) من مبيد ميكا الفا و(٤٠٠لتر) من مبيد الفاسين و (٢٥٠)لتر من مبيد اكتارا".

وأوضح أن "الحملة الجوية والأرضية جرت بإشراف المهندسين المختصين في مجال المكافحة في دائرة وقاية المزروعات وقسم وقاية المزروعات ووحدات الوقاية في الشعب الزراعية التابعة لمديرية زراعة كربلاء".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات