شبكة النبأ المعلوماتية

التحالف الدولي: العلاقات مع العراق تعززت بعد تنصيب الكاظمي

twitter sharefacebook shareالجمعة 05 حزيران , 2020

ذكر المتحدث باسم التحالف الدولي ضد داعش مايلز كاكينز، أنه بعد تنصيب مصطفى الكاظمي رئيساً للوزراء، تعززت علاقات التعاون بين التحالف الدولي والقوات العراقية.

وقال كاكينز، في تصريح صحفي، إنهم "نفذوا العديد من الغارات الجوية ضد داعش في الآونة الأخيرة في سوريا، مضيفاً: "الأيام الأخيرة كانت شاقة للتحالف الدولي، خاصة في منطقة ديرالزور وشرق الفرات".

واضاف أننا "ندعم قوات سوريا الديمقراطية ضد داعش، وخاصة في المناطق التي يتواجد للتنظيم خلايا نائمة فيها"، مبيناً أنه "في العراق أيضاً ندعم القوات الأمنية، حيث شنت قوات التحالف الدولي مؤخراً 45 غارة جوية ضد داعش هناك".

واوضح أن "الهدف الرئيسي هو عدم إفساح المجال لداعش بأن يستعيد قوته في العراق وسوريا، كما أنهم من أجل إعادة اللاجئين إلى مناطقهم، سيواصلون هجماتهم على داعش حتى يتم القضاء عليه بالكامل".

وحول عدد عناصر خلايا داعش النائمة قال كاكينز إنه لا يعرف عدد الخلايا النائمة، لكنه لا يعتقد أن تنظيم داعش يمكنه الآن احتلال مناطق كاملة، إلا أنه يقوم فقط بزراعة العبوات الناسفة في عدة مناطق.

وأوضح كاكينز أنه من غير المعلوم الوقت المطلوب للقضاء على تنظيم داعش بالكامل، لكنهم يتعاونون الآن مع القوات الأمنية في سوريا والعراق بالحرب ضد داعش، مضيفاً أنه "انسحبنا من بعض قواعدنا في تشرين الأول من العام الفائت في سوريا، وبقينا في قواعد بالحسكة ودير الزور، حيث أننا ندعم قوات سوريا الديمقراطية في تلك المناطق للقضاء على داعش".

وبين أنهم "يقدمون المساعدات الإنسانية أيضاً في تلك المناطق، وقد قدمت الولايات المتحدة حتى الآن أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية والعسكرية".

وقال إن "وجود القوات الروسية بشكل عام لا يمثل مشكلة بالنسبة لهم، لكننا لا نريد حدوث احتكاك مع روسيا".

ولفت إلى أن "المناطق التي تتواجد فيها القوات الروسية تضعف فيها سيطرتنا على داعش، ولتجنب حدوث أي نوع من المشاكل فيما بيننا نقوم بإجراء مفاوضات مع المسؤولين الروس ونوضح آراءنا لهم"، مشيراً إلى أننا "نريد من جميع الأطراف الاهتمام بالقضاء على داعش".

وفي جانب آخر بين كاكينز أنه بعد تنصيب مصطفى كاظمي رئيساً لوزراء العراق، تعززت علاقات التعاون مع القوات العراقية، و"خلال الأسبوع الماضي نفذت قوات التحالف الدولي مع قوات البيشمركة والقوات العراقية عملية مشتركة ضد داعش".

وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات