شبكة النبأ المعلوماتية

نائب كردي: فؤاد حسين وصف العراق بالعدو وتسلمه وزارة الخارجية كارثة

twitter sharefacebook shareالجمعة 05 حزيران , 2020166

أكد عضو كتلة المستقبل النيابية سركوت شمس الدين، اليوم الجمعة، بأن مرشح وزارة الخارجية فؤاد حسين وصف العراق بأنه "عدو" لاقليم كردستان، معتبرا ان التصويت له على ان يكون وزيراً في الحكومة الحالية "كارثة" يتحمل مسؤوليتها الاحزاب خصوصاً تلك التي تمثل الوسط والجنوب.

وقال شمس الدين في بيان صحافي، ان "الاحزاب في حال منحها الثقة لفؤاد حسين فمن المؤكد انها صوتت وفق صفقات معينة بعيداً عن الرؤية الوطنية"، مؤكداً ان "حسين يطبق ما يملى عليه من الحزب الديمقراطي الكردستاني كونه تابع له، وسبق له ان وصف العراق بأنه (عدو) لاقليم كردستان".

واضاف، "لايمكن تسليم سياسة العراق الخارجية بيد من يريد ان يجهز عليها بالكامل، خصوصاً خلال هذه المرحلة الحساسة من تاريخ البلد"، مشيراً الى ان "ما سيحصل للعراق بعد ذلك سيتحمله الاحزاب خصوصاً تلك التي تمثل الوسط والجنوب اذا ما وافقت بالتصويت على منحه الثقة".

وأشار شمس الدين الى أن "مثل هكذا منصب سيادي وحساس يمكن ان يمنح الى شخصية كردية مستقلة وليس لمن ينفذ اجندات معينة ومريبة لحزبه"، لافتا الى ان "15 نائباً من الاحزاب الكردية المعارضة سيرفضون التصويت لفؤاد حسين في حال طرحه مرشحاً لوزارة الخارجية في جلسة مجلس النواب".

خالد الثرواني

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات