شبكة النبأ المعلوماتية

مركز الامام الحسين للامراض السرطانية يعاني!

twitter sharefacebook shareالخميس 04 حزيران , 2020

كشف مدير مركز الامام الحسين (ع) لعلاج الأورام وأمراض الدم في كربلاء كرار الموسوي، عن عدم تسلمه منحة الـ100 مليون منذ أربعة أشهر.

وقال الموسوي في تصريح لوكالة النبأ للاخبار ان "مجلس المحافظة المنحل كان قد صوت على تخصيص 100 مليون دينار شهريا لشراء الادوية للمركز من واردات المحافظة وصرفت لمدة شهرين وتوقفت منذ 4 أشهر في وقت يعاني المركز من شحة الادوية".

واضاف "انعكس نقص الادوية بشكل كبير على المرضى، اذ كنا نشتري الادوية التي لم توفرها الوزارة من هذه الاموال واموال التبرعات وبعد انقطاعها بدأ المريض يشتري الادوية من الصيدليات، ما شكل عبئا ثقيلا على غالبيتهم الذين لم يتمكنوا من شرائها".

وأشار الموسوي الى ان "المشكلة الاساس التي يعاني منها المركز الآن هي الوزارة لم توفر الادوية للمركز بشكل كافي مع عدم وجود لاي منفذ بجلب الادوية من الخارج من قبل المتبرعين بسبب جائحة كورونا".

وطالب الموسوي "حكومة المركز ووزارة الصحة بتوفير العلاج بشكل كافي وحكومة كربلاء بارجاع الـ 100 مليون كمنحة شهرية للتخفيف عن كاهل مرضى السرطان في المركز".مركز الامام الحسين لعلاج الامراض السرطانية في كربلاء يشكو تفاقم معاناته بسبب قطع منحة الـ100 مليون وكورونا".

تحرير: خالد الثرواني

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات