عاجل
شبكة النبأ المعلوماتية

محلل سياسي: التصويت على تمرير مرشحين الوزارات الشاغرة سيخلق أزمة سياسية

twitter sharefacebook shareالأربعاء 03 حزيران , 2020

رأى المحلل السياسي، نجيب الموسوي، اليوم الاربعاء، ان عملية التصويت على تمرير مرشحين الوزارات الشاغرة بعد تقديمهم الى رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، سوف تخلق ازمة سياسية جديدة.

وقال الموسوي، في حديث لـوكالة النبأ للاخبار، انه "ما دام هناك إصرار من قبل بعض الكتل السياسية على استيزار بعض المرشحين للوزارات الشاغرة في ظل الرفض النيابي على قسم من المرشحين فان هذا سيخلق ازمة سياسية ومشاكل كبيرة من شأنها تأخير حسم امر الوزارات المتبقية في حكومة الكاظمي".

وبين ان "اول تلك المشاكل هو تجدد الخصام بين الكتل الكردية والشيعية من جهة والكتل السنية من جهة أخرى"، مؤكد ان "الكتل الشيعية سوف ترفض المرشحين الكرد لتسنمهم منصب وزارتي الخارجية والعدل رغم رفضهم المسبق، بالتالي فان الكتل الكردية أيضا ستقوم برفض مرشح وزارة النفط داخل البرلمان، وعدم التصويت عليه".

وأشار الموسوي، الى ان "الكثير من يتكلم حول حسم امر الوزارات المتبقية باستثناء الخارجية والنفط، وفي الحقيقة ان جميع الوزرات تشهد جدلا كبيرا حول تشخيص احد المرشحين للمنصب، عدا وزارة الهجرة والمهجرين التي حسم امرها منذ تكليف الكاظمي برئاسة الوزراء".

ولفت الى ان "في حال لم يكن هناك توافق سياسي بين الكتل للتصويت على تمرير الوزارات المتبقية، فان الامر سيكون صعب للغاية على الكاظمي، مما سيعقد ذلك المشهد السياسي بشكل كبير".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات