الأربعاء 04 شباط , 2016

إنجاز مشروع طريق أحمد بن القاسم "عليهما السلام" في كربلاء

لخيكاني إنجاز مشروع طريق أحمد بن القاسم (عليهما السلام) في كربلاء
كربلاء / عدي الحاج
أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني " إن الملاكات الهندسية والفنية في شركة آشور العامة وبإشراف دائرة الطرق و الجسور التابعتين للوزارة أنجزتا مشروع طريق أحمد بن القاسم (عليهما السلام) في ناحية الحسينية بمحافظة كربلاء المقدسة " . 
وأكد الخيكاني لمراسل وكالة النبأ / الأخبار " إن هذا الطريق يُعد من الطرق المهمة في الناحية كونه يخدم ساكنيها والقرى المجاورة لها ممّا يُسهّل عملية نقل المحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية والتجارية من والى مركز المحافظة " مضيفاً " إن العمل في المشروع تضمّن إنشاء سدّة ترابية للطريق وفرشه بطبقتين من الحصى الخابط بعد رفع العوارض وإكسائه بطبقة الأساس (القيري) فضلاً عن فرش وتثبيت الأكتاف " مشيراً الى " يبلغ طول الطريق الكلي 3 كم2 " .
يذكر إن الوزارة أنجزت العديد من المشاريع المتعلقة بقطاع الطرق والجسور كمشاريع صيانة الطرق وبناء الممرّات الثانوية على الطرق الخارجية وغيرها لما لهذا القطاع من أهمية كبيرة في تطوير البُنى التحتية للبلد .

أعلن وزير الإعمار والإسكان والبلديات العامة طارق الخيكاني إن الملاكات الهندسية والفنية في شركة آشور العامة وبإشراف دائرة الطرق والجسور التابعتين للوزارة أنجزتا مشروع طريق أحمد بن القاسم "عليهما السلام" في ناحية الحسينية بمحافظة كربلاء المقدسة.

وأشار الخيكاني في تصريح لمراسل وكالة النبأ/(الأخبار) "إن هذا الطريق يُعد من الطرق المهمة في الناحية كونه يخدم ساكنيها والقرى المجاورة لها ممّا يُسهّل عملية نقل المحاصيل الزراعية والمنتجات الصناعية والتجارية من والى مركز المحافظة".

وأضيف "إن العمل في المشروع تضمّن إنشاء سدّة ترابية للطريق وفرشه بطبقتين من الحصى الخابط بعد رفع العوارض وإكسائه بطبقة الأساس (القيري) فضلاً عن فرش وتثبيت الأكتاف", مشيراً "يبلغ طول الطريق الكلي 3 كم2".

وتعاني الطرق العامة من تهالك وانتشار الحفر والمطبات بعد مضي العشرات من السنين دون صيانة, كما تعاني القرى والارياف وبعض النواحي من عدم وجود طرق معبدة او صالحة.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات