شبكة النبأ المعلوماتية

القوات الامنية والحشد الشعبي وبإسناد طيران الجيش يخوضون معارك التطهير ضد داعش

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 02 حزيران , 2020

انطلقت، يوم الثلاثاء" عمليات "ابطال العراق" المرحلة الثانية ومن خمسة محاور.

 العملية انطلقت بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي.

وقال الناطق الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول في بيان، إن "هذه العملية جاءت لتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق وملاحقة بقايا فلول داعش الإرهابية والقاء القبض على المطلوبين".

وحسب رسول، تهدف (عمليات أبطال العراق المرحلة الثانية) "لتفتيش مناطق جنوب غربي كركوك في الحدود الفاصلة مع محافظتي صلاح الدين وكركوك، بمساحة ٧٣٨،٥ كيلو متر مربع".

وأوضح أن العملية انطلقت من خمسة محاور "محور الجيش قطعات الفرقة المدرعة التاسعة ولواء القوات الخاصة دائرة العمليات رئاسة اركان الجيش وفي محور قيادة قوات الشرطة الاتحادية الفرقة الخامسة / الشرطة الاتحادية ولواء المهمات في مقر قيادة قوات الشرطة الاتحادية، وفي محور فرقة الرد السريع واللواء الأول / فرقة الرد السريع وقطعات من اللواءين الثالث والرابع /فرقة الرد السريع".

وتابع رسول، "في محور قيادة عمليات صلاح الدين، لواء مغاوير قيادة عمليات صلاح الدين والفوج التكتيكي وفوج سوات التابع لمديرية شرطة صلاح الدين، وفي محور الحشد الشعبي في كركوك، قيادة عمليات الشمال للحشد الشعبي، بإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وجميع الوكالات الاستخبارية الأمنية".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات