شبكة النبأ المعلوماتية

مركز مراقبة الانترنيت يطالب بتحسين خدمة الانترنيت

twitter sharefacebook shareالأثنين 01 حزيران , 2020

طالب مركز مراقبة الانترنت، الاثنين، وزارة الاتصالات العراقية بضرورة تحسين خدمة الانترنت وفرض شروط على عمل الشركات ومراقبتها على الخدمة المقدمة من قبلها.

وقال المركز في بيان، إن "على وزارة الاتصالات تطوير البنى التحتية الخاصة بالانترنت، وتقليل أسعار الضرائب، وتقليل كلفة ايجار البنى التحتية، ايضا لابد من فتح باب الشكاوى للمواطنين للتبليغ عن سوء الخدمة المقدمة من قبل الشركات والأبراج المجهزة لاتخاذ الإجراءات العقابية اللازمة بحقهم".

وأضاف، أنه "لابد ان تتوصل الوزارة لحل مع شركات الإنترنت من اجل تخفيض أسعارها المبالغ بها مقارنة بدول الجوار والتي تستغل المواطن العراقي. وعلى وزار الاتصالات انهاء مسلسل تهريب سعات الإنترنت الذي أثر بشكل واضح على خدمة الانترنت".

وتابع المركز، أنه "يقع على عاتق الوزارة دور الاسراع بوضع تشريعات قانونية بالتنسيق مع مجلس النواب لتنظم عمل الشركات، ووضع الية لانتشار أبراج الخدمة بشكل منتظم، كون توزيع الابراج بشكل عشوائي ادى إلى تأثر الخدمة بنسبة تتجاوز الـ50%. وأشار الى، أن "المعايير المعتمدة في تجهيز المواطنين والشركات بخدمة الإنترنت تفتقر إلى الأساليب الصحيحة، إذ إن سماء العراق عبارة عن فوضى في الترددات نتيجة الصراعات بين أصحاب الأبراج الذين يجهزون المواطنين بالخدمة التي تسوء وتصل في أغلب الأحيان إلى أقل من 100 كيلوبايت في الثانية".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات