شبكة النبأ المعلوماتية

كردستان تعلن فرض حظر التجوال لستة أيام

twitter sharefacebook shareالأثنين 01 حزيران , 2020

أعلنت وزارة داخلية إقليم كردستان، فرض حظر التجوال الوقائي في محافظات الإقليم، لمدة ستة أيام.

وذكرت الوزارة في بيان، إنها قررت منع التنقل بين محافظات أربيل والسليمانية ودهوك وحلبجة وإدارتي رابرين وكرميان المستقلتين، لغاية 6 حزيران 2020، ومحاسبة كل من يخالف هذا القرار"، منوهة بأنه "بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا وحماية الأمن الصحي لإقليم كوردستان".

وأضافت أن "القرارات تضمنت فرض الحظر الشامل للتجوال للمشاة والسيارات بالكامل داخل كل المحافظات والإدارات المستقلة، لنفس المدة، وستتم معاقبة كل السائقين والمارة الذين يخالفون قرار الحظر".

وأشارت إلى "إيقاف الدوام الرسمي في كل الدوائر والمؤسسات الحكومية في إقليم كوردستان باستثناء عمل الوزراء ومكاتبهم للمدة المحددة أعلاه".

وتابعت أنه "سيتم إغلاق كل الأماكن والمحلات المرخصة سابقاً لخدمة المواطنين، باستثناء الصيدليات والمخابز، حيث سيسمح بفتحها من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً، على أن يتم بيع الخبز عن طريق التوصيل المنزلي، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الأفران التي تبيع منتجاتها للمواطنين مباشرةً".

وختمت وزارة داخلية الإقليم بيانها، إلى "السماح بحركة مركبات القوات الأمنية والطواقم الصحية وسيارات الإسعاف خلال أوقات العمل الرسمي، وكذلك السماح للعاملين في وسائل الإعلام بالتنقل، بشرط حملهم تأييداً صادراً عن المؤسسات التي يعملون فيها عن كل يوم عمل".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات