الثلاثاء 03 شباط , 2016

الجيش السوري يفك الحصار عن بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين

كسر الجيش السوري وحلفاؤه الحصار عن بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي، في ظل تقدّم على جبهة مطار كويرس في ريف حلب الشرقي بعد إحكام السيطرة على قرية "جب الكلب" جنوب غرب بلدة تلّ مكسور.

قناة الميادين أفادت أن القوات القادمة من نبل والزهراء التقت مع الجيش السوري في قرية معرستة الخان بريف حلب الشمالي، وأن الجماعات المسلحة فشلت في صدّ تقدم الجيش السوري نحو القرية المذكورة.

وأوضحت أن قرى صغيرة تفصل الجيش السوري عن عمق تواجد المسلحين عند الحدود التركية في ريف حلب الشمالي.

وأضافت أن وحدات الهندسة في الجيش السوري تقوم بتفكيك العبوات الناسفة التي زرعها المسلحون في معرستة الخان.

وأكد مواطنون من بلدتي نبل والزهراء للميادين أن الجيش السوري وحلفاءه قاموا بكسر حصار المسلحين للبلدتين.

من جهتها، أكدت وكالة "سانا" السورية أن "وحدات الجيش العاملة في ريف حلب الشمالي بالتعاون مع مجموعات اللجان الشعبية فكّت الحصار عن بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين من قبل التنظيمات الإرهابية".

وفي وقت سابق أعلن مصدر عسكري إعادة الأمن والاستقرار إلى قرية العوينات بريف حلب الشرقي.

وأفادت الوكالة حسب مصدر ميداني أن "وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تابعت عملياتها ضد تنظيم "داعش"  بريف حلب الشرقي حيث أعادت خلالها الأمن والاستقرار إلى قرية العوينات بعد ظهر الأربعاء بعد تكبيد عناصر التنظيم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد".

ولفت المصدر إلى أن وحدات الهندسة عملت على تفكيك العبوات الناسفة والألغام التي زرعها إرهابيو التنظيم قبل وقوع معظمهم قتلى وفرار من تبقى منهم باتجاه المناطق المجاورة.

بالموازاة، تابع الجيش السوري وحلفاؤه التقدّم على جبهة مطار كويرس في ريف حلب الشرقي وأحكموا سيطرتهم على قرية "جب الكلب" جنوب غرب بلدة تلّ مكسور.

الجيش السوريّ مدعوماً بغطاء جويّ تقدّم شمال حلب على محوري معرسة خان ورتيان واستعاد السيطرة على بلدة حردتنين.

 واعترفت الجماعات المسلّحة بمقتل عشرات من عناصرها في معارك ريف حلب الشمالي  هذا وحصلت الميادين على صور المعارك التي تدور في منطقة تل جبين.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات