شبكة النبأ المعلوماتية

الدوري العراقي يطرق باب الألغاء

twitter sharefacebook shareالسبت 30 آيار , 2020

يبدو أن النحس يرافق الدوري العراقي الموسم الحالي، فبعد توقف دام أربعة أشهر بسبب الاحتجاجات اضطر الاتحاد لتغيير آلية المسابقة وإلغاء النتائج الأولى واعتماد موسم بمرحلة واحدة.

لكن النحس لم يغادر الموسم حتى أطل فيروس كورونا برأسه ليعصف بالمسابقة ويؤجلها مجددا منذ أكثر من شهر ونصف.

زيادة الإصابات

دخل العراق في مرحلة حرجة خلال الأسبوع الماضي وشهد تزايدا غير مألوف للإصابات بفيروس كورونا المستجد ما ضيق الخناق على الرياضيين لاسيما وأن الموجة الجديدة من الإصابات طالت عددا منهم بمختلف الألعاب ما أجبر خلية الأزمة اليوم السبت على إيجاد حلول جديدة من بينها منع التجمعات وحظر التجول.

تمديد الحظر

على خلفية زيادة الإصابات مددت خلية الأزمة فرض حظر التجول الشامل في جميع مدن العراق لمدة أسبوع قابل للتمديد، ما يعني أن جدول تدريبات الأندية التي كانت مقررة مطلع الشهر المقبل ستذهب أدراج الرياح وسيعود اللاعبون للحجر المنزلي والتدريبات المنفردة.

تغيير الموعد

ستضطر الهيئة التطبيعية لاتحاد الكرة لتغيير موعدها الأولي وفق القرارات الجديدة حيث كان مقررا أن يستأنف الدوري في الثالث من يوليو / تموز المقبل على أن يكون الشهر الذي يسبقه فترة إعداد للأندية.

لكن الحظر سيجبر الفرق الرياضية على انتظار انتهاء مدته للبدء بالتدريبات الجماعية من جديد، وقد تتأخر التدريبات وتتسبب بإلغاء الموسم الحالي في حال تم تمديد الحظر.

عنق الزجاجة

الموسم الحالي دخل عنق الزجاجة وبات قريبا جدا من الإلغاء ووفق الجدول الزمني بات من الصعب أن يستأنف لأن الوضع مازال غير جيد صحيا.

وتتجه قرارات خلية الأزمة ووزارة الصحة العراقية نحو مزيد من التشدد لمحاصرة الفيروس وهذه القرارات تتطلب وقتا لتنفيذها وقد ينسحب لموعد انطلاق الموسم المقبل وبالتالي يتوقع أن تعلن الهيئة المؤقتة لاتحاد الكرة شطب النتائج وإلغاء الموسم الحالي.

المصدر: موقع كووورة

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات