عاجل
مصادر: تظاهرة البصرة تتحول الى مسيرة
مصادر: تجدد التظاهرات من امام مبنى الحكومة المحلية في البصرة
الثلاثاء 03 شباط , 2016

عبداللهيان: تقسيم العراق يهدد امن واستقرار المنطقة

أشار مساعد وزير الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان الى ان ايران تتابع تطورات العراق بدقة، وقال ان بعض الاطراف التي تتحدث عن تقسيم العراق لا تدرك التداعيات السلبية لهذا الامر على امن واستقرار المنطقة.

وبحسب وكالة "فارس"، فقد شدد امير عبداللهيان لدى لقائه الامين العام لحزب الفضيلة العراقي هاشم الهاشمي والوفد المرافق له، على "ان العراق يحظى بأهمية كبيرة لدى الجمهورية الاسلامية الايرانية والمنطقة"، واضاف "اننا نتابع تطورات العراق بدقة ونعتقد بان الشعب العراقي الذكي والصبور بإمكانه هزيمة الارهاب وسوق البلاد نحو النمو والازدهار في ضوء اتحاد وحكمة زعمائه السياسيين والدينيين".

وتابع عبد اللهيان قائلا "ان بعض الاطراف التي تتحدث عن تقسيم العراق لا تدرك التداعيات السلبية لهذا الامر على امن واستقرار المنطقة".

من جهته اشار الهاشمي الى التحديات التي يواجهها الشعب العراقي لاسيما على صعيد مكافحة الارهاب التكفيري، وتابع قائلا "اننا في العراق نتطلع الى تنمية بلادنا في ظل الوحدة والوفاق الوطني، ونعتقد بانه رغم جميع المؤامرات التي تحاك ضدنا سنحقق الازدهار لأنفسنا من خلال الاتكال على عزيمة وطاقات ابناء شعبنا".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات