شبكة النبأ المعلوماتية

يكشف تعرضه لضغوط.. الخطابي يعلن قرارات بشأن حظر التجوال والامتحانات

twitter sharefacebook shareالجمعة 29 آيار , 2020

قررت خلية الأزمة في كربلاء، يوم الجمعة، استمرار حظر التجوال العام في المحافظة، باستثناء فئات، فيما اعلنت عن تأجيل الامتحانات للصفوف الغير منتهية.

وقال رئيس خلية الأزمة محافظ كربلاء، نصيف الخطابي في مؤتمر صحفي تابعته وكالة النبأ للأخبار، إن "قرار حظر التجوال مازال ساريا في المحافظة مع استثناء بعض الفئات" مبينا "الفئات المستثناة كل من، الصحفيين والقوات الأمنية والموظفين بنسبة 25 % والعتبات المقدسة".

وتابع، أن "الاستثناء فقط لأصحاب الواجب وستتم محاسبة أي مخالف للقرارات".

كما وقال، أنه "يتعرض لضغوطات من مسؤولين لإدخال اشخاص او عوائل الى كربلاء".

وحذر الخطابي، أن "أي مخالف يقصد المحافظة بدون استثناء سيودع التوقيف بمخالفة حظر التجوال"، فيما طالب المحافظات الأخرى بمنع مواطنيها من الحركة والتجول".

وأضاف، أن "الدوام في الدوائر الحكومية سيستمر بنسبة 25 % لإكمال معاملات المواطنين وبعدها ستكون هنالك دراسة للعمل بنظام الشفتين صباحي ومسائي لإنجاز المعاملات فيما سيحاسب أي موظف يؤجل عمل المواطنين".

وأشار رئيس خلية الازمة، أن "التسهيلات ستكون مشروطة لعمل ذوي المهن، بتوفير الشروط الصحية، وسنعطي اختبارا لمدة أسبوع لتقييم الوضع الصحي"، مشيرا إلى، "الاستمرار بأن يكون دوام الموظفين 25‎%‎، وندرس ان يكون الدوام بشفتين صباحي ومسائي لتقليل الازدحامات".

وشدد محافظ كربلاء، "على اصحاب المحال التجارية والمولات الالتزام بالإجراءات الصحية وتوفير الكمامات والقفازات للزبون"، لافتا إلى، "وخلافه سيتعرض للعقوبة ومن ثم الاغلاق".

وأكد الخطابي، أن "خلية الأزمة في المحافظة قررت تأجيل الامتحانات بعد مشاورات بين مديرية التربية والصحة والقادة الأمنيين في المحافظة".

وأكد، أنها "ستؤجل المراحل الابتدائية إلى إشعار آخر والمراحل المتوسطة والإعدادية ستؤجل إلى أسبوعين وسيتم فيما بعد تحديد موعد امتحانات المرحلة الابتدائية".

عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات