شبكة النبأ المعلوماتية

عشرة أماكن وعادات.. هكذا من الممكن ان ينتقل كورونا

twitter sharefacebook shareالأربعاء 27 آيار , 2020

كشف تقرير نشره موقع المنتدى الاقتصادي العالمي عن قائمة بعشرة أماكن وممارسات عادة من تكون مسؤولة عن نشر الفيروسات والجراثيم في الأوقات العادية، داعيا إلى الحذر منھا بشكل مضاعف خلال تفشي فيروس كورونا.

وھذه أبرز 10 طرق وأماكن ترتفع بسببھا عدوى فيروس كورونا المستجد في المدن وھي:

– دورات المياه والحمامات، تحتوي على العديد من الأسطح التي تلمسھا بيديك، سواء مقبض الباب أو الحنفيات، فيما لا يزال انتشار فيروس كورونا عن طريق المرحاض غير معروف بشكل محدد، إلا أنه بطبيعة الحال عليك التعامل بحذر مطلق مع دورات المياه العامة.

– السعال، يطلق سعال الإنسان نحو 3000 قطرة في الجو، ويمكنھا أن تطفو بسرعة 50 ميلا في الساعة، وغالبية القطرات الكبيرة تسقط بفعل الجاذبية، ولكن فائقة الصغر منھا يمكن أن تبقىفي ھواء الغرفة لبضع ثوان.

– العطس، العطس كما السعال يستطيع نشر العدوى، ولكن يتسبب ببث 30 ألف قطرة في الجو، والتي تخرج بسرعة تصل إلى 200 ميل في الساعة، ومعظمھا تستطيع أن تطفو في الجو لبرھة من الزمن.

– التنفس، في كل نفس عادي يطلق الإنسان 50 إلى 5000 قطرة صغيرة وھي تخرج بسرعة منخفضة جدا، وتسقط على الأرض بسرعة.

-التحدث، يزيد حديث الإنسان من إفراز قطرات الجھاز التنفسي حوالي 10 أضعاف، وبما يتسبب بإطلاق 200 جزيء في الدقيقة، وھي ستكون كافية لالتقاط العدوى إذا ما استمر الشخص المصاب بالحديث معك لـ 5 دقائق.

– المطاعم، أظھرت اختبارات انتشار فيروس كورونا أنه يمكنه الانتقال من مكان لآخر حتى عن طريق وجوده على الأحذية، أو كما أشرنا فوجود شخص مصاب يمكنه نقل العدوى إلى 50 أو 75 في المئة من الموجودين في المطعم.

وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات