الثلاثاء 03 شباط , 2016

اليابان تتوعد بتدمير الصاروخ الكوري الشمالي إذا هدد أراضيها

اعلنت طوكيو انها ستدمر الصاروخ الذي تعتزم كوريا الشمالية اطلاقه هذا الشهر لوضع قمر اصطناعي في الفضاء الخارجي اذا ما هدد هذا الصاروخ الاراضي اليابانية.

وكان وزير الدفاع غين ناكاتاني اعلن في وقت سابق من اليوم، ان الجيش سينشر منظومة الدفاع الصاروخية ارض-جو باك-3 في ثلاث قواعد في العاصمة طوكيو. 

وقالت وزارة الدفاع اليابانية في بيان صحفي, "ان وزير الدفاع اصدر امرا بتدمير الصاروخ الكوري الشمالي اذا تأكد انه سيسقط على الاراضي اليابانية".

ويأتي وعيد اليابان بعد التحذير الذي اطلقه رئيس وزرائها شينزو آبي قبل ساعات لكوريا الشمالية من مغبة المضي قدما في مشروعها اطلاق الصاروخ، مؤكدا ان هذه الخطوة ستشكل في حال حصولها "استفزازا خطرا".

وقال آبي "اذا اصرت كوريا الشمالية على المضي في عملية الاطلاق هذه فسيكون هذا انتهاكا واضحا لقرارات مجلس الامن الدولي واستفزازا خطرا".

واضاف رئيس الوزراء الياباني "اثر الانذار الكوري الشمالي طلبت على الفور من الحكومة جمع وتحليل المعلومات اللازمة لضمان امن الشعب الياباني".

وكانت المنظمة البحرية الدولية اعلنت الثلاثاء ان بيونغ يانغ ابلغتها بعزمها على اطلاق قمر اصطناعي بين 8 و25 الجاري، في اعلان يأتي في اعقاب شائعات عن استعداد بيونغ يانغ لاجراء تجربة على صاروخ باليستي. 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات