شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة توضح بشأن ازدياد عدد المصابين بكورونا في العراق

twitter sharefacebook shareالأثنين 25 آيار , 2020

كشف وزير الصحة والبيئة حسن التميمي، يوم الاثنين، عن سبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة والإجراءات التي ستتخذ بها.

وقال التميمي في تصريح صحفي، تابعته وكالة النبأ للاخبار، أن "ارتفاع عدد الإصابات يعود لعدم التزام المواطنين، لكنه يعتبر كذلك منجزا لوزارته لكونها اعتمدت معايير منظمة الصحة العالمية بإجراء اكثر 6000 فحص يوميا".

ونوه التميمي إلى، أن "كل ما اعلن من بيانات وسجل من اعداد كان ناشئا عن عمليات المسح الوبائي الفعال لتلك الفرق فضلا عن ان اكتشاف الاصابات يعطي رؤية عن الوضع الوبائي للمناطق التي تسجل فيها الإصابات".

وبين ان "الاصابات المسجلة كبيرة فعلا، وتلك الاعداد ستجعل المواطن يشعر بأن الفيروس موجود ومنع انتشاره منوط بوعي المواطن نفسه والتزامه بتعليمات الجهات المعنية".

و أكد التميمي أن الحظر الكلي سينتهي بعد العيد ليحل محله الحظر الجزئي الذي كان مطبقا قبل ذلك".

ونبه إلى، أن الوزارة "تعتمد على تقييم تجريه في كل مرحلة من مراحل التعامل مع الوباء فيما تعكف لجنة الخبراء في وزارة الصحة على تحليل البيانات لتعطي المشورة فيما يتعلق بالتعامل مع الجائحة وعلى ذلك فلا يوجد وقتا محددا لرفع الحظر".

واشار الى "ان الوزارة تعمل ضمن سقف اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وان تقييمها للاوضاع في بغداد والمحافظات يستند الى البيانات التي تتمخض عن الفحص الميداني الفعال وفي هذا الوقت نحن ننتظر قرارت لجنة الخبراء والاستشاريين في الوزارة تمهيدا لعرضها على اللجنة العليا ثم يصار الى اتخاذ القرار".

وسجلت وزارة الصحة والبيئة، امس الأحد ١٩٧إصابة بفيروس كورونا في العراق معظمها في بغداد، يقابل ذلك ١٥٣ حالة شفاء.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات