الثلاثاء 03 شباط , 2016

بارزاني: لا أحد يستطيع منع الشعب الكردي من التعبير عن تقرير مصيره

اعتبر رئيس إقليم كردستان المنتهية ولايته مسعود البارزاني، أنه "لا أحد" يستطيع منع الشعب الكردي من التعبير عن تقرير مصيره، وفيما أكد أن إجراء الاستفتاء "ليس إعلاناً" للدولة، أشار الى أنه "حان وقت" إجراء الاستفتاء

وقال البارزاني في بيان صحفي، إن "مجموعة من السياسيين المحليين والمسؤولين في الدول الإقليمية أطلقوا تصريحات خاطئة ودون إنصاف حول مصير الشعب الكردي والاستفتاء"، مبدياً استغرابه من "تلك التصريحات ضد إجراء الاستفتاء".

وأضاف البارزاني، أنه "لا يجوز منع الشعب الكردي من التعبير عن تقرير مصيره ولا احد يستطيع إنكار حقوقه وان إجراء الاستفتاء ليس إعلانا للدولة وإنما هو تعبير عن إرادة الشعب"، مؤكداً أنه "إذا كان شعب كردستان ينتظر من الآخرين منحه الاستقلال فذلك لن يتحقق أبداً".

وبين بارزاني، أن "الذين قسّموا كردستان يعرفون جيداً أنهم ارتكبوا أخطاء بحق الشعب الكردي"، موضحاً أن "حان وقت إجراء الاستفتاء وهو ليس محل للنقاش وهناك أشخاص يحاولون منع إجراءه".

وكان أمير الجماعة الإسلامية في إقليم كردستان علي بابير أعلن، الأحد (31 كانون الثاني 2016)، أن الاتحاد الأوربي أكد على وحدة الأراضي العراقية والتعامل مع الإقليم ضمن إطار الدولة العراقية، مشيراً الى أن الاتحاد الأوربي لا يؤيد إجراء الاستفتاء على استقلال الإقليم في الوقت الحالي.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات