شبكة النبأ المعلوماتية

محلل سياسي: كردستان قاب قوسين من الانقسام لهذه الاسباب

twitter sharefacebook shareالخميس 21 آيار , 2020142

رأى المحلل السياسي، أمجد الجبوري، ان إقليم كردستان مقبل على انقسامات داخلية سياسية وشعبية كبيرة من الممكن ان تنهار خلالها الحكومة الكردية او ما يعرف بالدولة الكردية، لافتا الى ان حدة الخلافات السياسية الخاطئة التي انتهجتها حكومة الاحزاب الكردية أدخلت الشعب الكردي في أزمات مستمرة.

وقال الجبوري، في حديث لـوكالة النبأ للاخبار، اليوم الخميس، ان "كردستان مقبلة على صراعات سياسية كبيرة بسبب تسلط الحزبين الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني على السلطة، التي أودت بالإقليم نحو منحنيات اقتصادية وسياسية متوالية"، مبينا ان "الأحزاب الكردية تطمع الآن بأحلام متقاطع عن بعضها ومتناحرة في بعض الأحيان".

وأضاف "الحزب الديمقراطي الأكثر نفوذا في الإقليم انشغل بفرض مرشحيه على الحكومة المركزية بغية الظفر بمناصب جيدة، والتي على أساسها سوف تبرز خلافات كبيرة لا متناهية داخل كردستان".

وأوضح ان "بعض المحافظات الكردية المتمثلة بالسليمانية وحلبجة، أخذت تطالب حكومة الإقليم بالانفصال الإداري"، لافتا الى ان "اتساع المعارضة السياسية في الإقليم والتفاف الجماهير حولها، أدت الى اتهام الحزبين بسرقة مقدرات الشعب الكردي وتحويل حكم الإقليم الى حكم عائلي، فضلا عن مطالبتها بأنهاء حكم الحزبين الحاكمين".

سوزان الشمري

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات