شبكة النبأ المعلوماتية

مع ارتفاع درجة الحرارة.. خمسة أطعمة لا تقترب منها عند الإفطار في رمضان

twitter sharefacebook shareالخميس 21 آيار , 2020

يتسبب ارتفاع درجات الحرارة مع الصيام لساعات طويلة في تعرض البعض للتعب والإجهاد، لذلك يجب خلال الساعات بين الإفطار والسحور شرب الكثير من المياه وتناول الأطعمة التي تساعد على تقليل الشعور بالعطش، كذلك هناك مجموعة من الأطعمة تساعد في رفع حرارة الجسم يجب تجنبها خلال وجبة الإفطار. ومن أبرزها:

الأطعمة الدسمة

تحتوي الأطعمة الدسمة على الكثير من الدهون الثلاثية المعقدة، والتي يصعب انتقالها إلى الأمعاء الدقيقة لإتمام عملية الهضم، ما يتطلب زيادة الطاقة الداخلية للجسم للقيام بعملية الهضم، ويسبب ارتفاع حرارة الجسم فضلًا عن الشعور بالتعب والإعياء، كما أن لتلك الأطعمة أضرار وخيمة على الصحة.

البصل

يحتوي البصل على الكثير من مضادات الأكسدة التي تحارب الالتهابات، وتهاجم البكتيريا الضارة في الجسم، وتلك العملية تتسبب في رفع حرارة الجسم، كما أنه يساعد في زيادة تدفق الدم في جميع أطراف الجسم، ما يعطي شعور بالتوهج وزيادة الحرارة.

المنقوع (قمر الدين)

المنقوع مشروب رمضاني لذيذ يحتوي على العديد من الفوائد الصحية إلا أن الفواكه المجففة، وكذلك المكسرات تساعد في رفع معدلات الطاقة بالجسم، ما يعطي شعور بالحرارة المرتفعة، فضلًا عن زيادة معدل السكريات به والتي تساهم أيضًا في رفع حرارة الجسم.

المعكرونة

المعكرونة من الأطعمة التي يعشقها الكثيرون، ولكنها قد تكون خيار غير جيد عن ارتفاع درجات الحرارة بصورة مبالغة إذ أنها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، والتي لا يتم هضمها بسهولة ما يجعل الجسم ينتج المزيد من الطاقة لهضمها، وذلك يعطي شعور أكثر بالحرارة.

الأطعمة الحارة

الأطعمة الحارة من أكثر الأطعمة التي تتسبب في ارتفاع حرارة الجسم، وتعد غير مناسبة أثناء موجات الحرارة المرتفعة إذا أنها تحتوي على مركب الكابسيسين الذي يزيد من معدل الحرق بالجسم، ويساهم في عملية التمثيل الغذائي بالجسم، ما يعطي شعورًا بالسخونة والتوهج.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات