شبكة النبأ المعلوماتية

تسويق قرابة المليون ونصف طن من محصول الحنطة

twitter sharefacebook shareالأربعاء 20 آيار , 2020113

سوقت ثلاثة عشر محافظة قرابة المليون ونصف المليون طن من محصول الحنطة الى منافذ التسويق لهذا العام، حسبما اعلنت وزارة التجارة.

وقال الناطق الرسمي للوزارة محمد حنون الحمداني في بيان، اليوم الاربعاء، إن "كميات الحنطة المحلية المسوقة لمخازن وسايلوات وزارة التجارة في ثلاث عشرة محافظة وبعد مرور شهر شارفت على المليون و نصف المليون طن من الحنطة".

وأضاف الحمداني، أن "الكميات المسوقة لغاية آخر سيارة تم استلامها كانت بتاريخ ١٩-٥ بلغت ( 1٫454٫928) طن ، موزعة بواقع ( 1,374,386) طن حنطة ناعمة درجة أولى و( 76,762 ) طن حنطة ناعمة درجة ثانية، و( 3,779 ) طن حنطة درجة ثالثة".

وتابع ، أن "ما يميز الحنطة المسوقة لهذا العام وبعد تجربة طحن خمسين طن من الحنطة المسوقة لهذا العام وإجراء عملية الخبازة بإشراف لجنة فنية مشتركة من شركتي تجارة الحبوب و تصنيع الحبوب أنها متميزة وناجحة بعد الحصول على خبز عراقي خالص بكل ماتعنيه العبارة وهذا الشيء يحصل للمرة الثانية منذ أكثر من خمسين عام".

وأكد، أن "الملاكات العاملة في فرع الأنبار يواصلون تسلم الحنطة المحلية من الفلاحين وبلغ ما تم تسلمه بعد أسبوع من بدء حملة التسويق في الأنبار (67,430 ) طن موزعة ( 66,418 ) طن حنطة ناعمة درجة أولى و( 1,011 ) طن حنطة ناعمة درجة ثانية ، وهذه ميزة عدم وجود كمية من الحنطة درجة ثالثة وهذا دليل على اهتمام الفلاح بنظافة الحنطة قبل تسويقها".

 تحرير: عامر ياسين 

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات