شبكة النبأ المعلوماتية

دولة محاصرة منذ نصف قرن تدعم العالم بمئات الأطباء لمواجهة كورونا

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آيار , 2020

قال وزير الصحة العامة الكوبي خوسيه أنخيل بورتال إن بلاده تدعم منظمة الصحة العالمية في المكافحة العالمية ضد جائحة كوفيد 19.

وقال بورتال في جمعية الصحة العالمية الـ73 عبر وصلة الفيديو في هافانا "لا يمكن لأي بلد أن يواجه جائحة فيروس كورونا الجديد بمفردها. ووجود استجابة عالمية منسقة أمر مطلوب بما يتماشى مع مبادئ التضامن والوحدة والتعاون"، مضيفا "نحن منفتحون لتبادل معرفتنا وخبرتنا العلمية في مواجهة الفيروس".

وقد أرسلت كوبا حتى الآن 2300 من المهنيين الصحيين من وحدتها الطبية هنري ريف للمساعدة في مكافحة جائحة كوفيد-19 في 24 بلدا.

وتعد جمعية الصحة العالمية هيئة صنع القرار في منظمة الصحة العالمية. وتعقد الدورة الـ73 للجمعية، يومي الاثنين والثلاثاء، عبر وصلة فيديو بسبب تأثير الجائحة الحالية.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فقد تم تركيز جدول أعمال الدورة ليغطي فقط القضايا الأساسية، مثل كوفيد-19 واختيار أعضاء المجلس التنفيذي.

وفي يوم الاثنين، أشار فرانسيسكو دوران، المدير الوطني لعلم الأوبئة في وزارة الصحة العامة الكوبية، إلى أهمية الدورة الـ73 للجمعية العالمية للصحة، قائلا إن الحصار الأمريكي المفروض على كوبا يعيق وصول الإمدادات الطبية للجزيرة.

وسجلت كوبا ما مجموعه 1881 حالة إصابة مؤكدة بكوفيد-19 و79 وفاة ذات صلة. وانخفضت الحالات الجديدة إلى أقل من 25 حالة يوميا الأسبوع الماضي من ذروة بلغت 70 تقريبا في أوائل مايو.

وتم الإبلاغ عن أول حالات الإصابة بكوفيد-19 في كوبا يوم 11 مارس.

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات