شبكة النبأ المعلوماتية

لدرء الخطر.. نينوى تقرر إغلاق المحافظة بالكامل

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آيار , 2020150

على ما يبدو ان السلطات المحلية في نينوى شعرت بالخطر المحدق لسلامة ابناء المحافظة، مما دفعها الى اصدار قرار بتحصين المدينة وجعلها مغلقة بالكامل امام الراغبين بالدخول اليها.

وبدءً من يوم الخميس المقبل ستغلق مداخل محافظة نينوى بالكامل امام الوافدين، أثر ارتفاع حلات الاصابة بفيروس كورونا، حسب قرار خلية الأزمة في نينوى اليوم الثلاثاء.

وقالت الخلية، إنه تقرر "غلق مداخل محافظة نينوى بالكامل امام الوافدين ابتداء من يوم الخميس المصادف 21 أيار 2020، من الساعة السادسة صباحا".

وقالت أيضا، إنه تقرر "تعزيز سيطرة البراري بقوة من الأمن الوطني ومفرزة من دائرة صحة نينوى مع عدة الفحص السريع الخاصة بالتحري عن المرض"، متابعة أنه تم "تكليف قيادة عمليات نينوى وقيادة غرب نينوى بمتابعة إغلاق الطرق النيسمي".

ودعت الخلية إلى "ضرورة التزام المواطنين بالابتعاد عن التجمعات البشرية في الأسواق والمولات والأماكن المغلقة والتقيد بالإجراءات الصحية الوقائية من ارتداء الكمامات والقفازات والتزام العوائل بالمنازل قدر الإمكان".

كما وأكدت، على "استمرار استثناء شاحنات المواد الغذائية وصهاريج الوقود من هذه الإجراءات"، منوهة إلى، أنه "سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين للتعليمات".

ولم توضح خلية الازمة في نينوى مدة غلق المحافظة امام الوافدين.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات