شبكة النبأ المعلوماتية

ما جريمة العكيلي التي تدفع بالقضاء تشكيل فريق للقضاء عليه؟

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 19 آيار , 2020

كثيرا ما نشاهد افلام بوليسية أمريكية تدور احداثها عن اشخاص يديرون عمليات خطف وابتزاز وسطو مسلح بمنأى عن أجهزة القانون، وفي الواقع هناك شواهد كثيرة تدعم قصص هذه الافلام.

وتظهر بين الحين والاخر عصابات تمارس عمليات خارجة عن القانون وترهب المجتمع، وتؤثر على امنه وطمأنينته.

وتمتاز هذه العصابات بالتسلح بشتى الاسلحة الخفيفة والمتوسط وفي احيان كثيرة تتوفر لديها اسلحة ثقيلة وقنابل يدوية، وتمتلك عجلات حديثة وذات سرعات عالية تمكنها من الفرار في وقت قياسي ناهيك عن عجلات الدفع الرباعي وغيرها.

وفي العراق أصدرت السلطات القضائية مؤخرا أمرا مستعجلا بالقضاء على عصابة تمارس عمليات خطف وابتزاز لمواطنين وأصحاب شركات اجنبية في قضاء المدائن في بغداد.

وقد أمرت المحكمة المركزية بتشكيل فريق عمل للقضاء على افراد العصابة التي يترأسها ميثم العكيلي.

حيث أمر قاضي تحقيق المحكمة المركزية بتشكيل فريق عمل لغرض متابعة أوامر القبض الصادرة بحق المتهم ميثم العكيلي خلال فترة زمنية قصيرة للقضاء على العصابة التي يترأسها.

يقول مجلس القضاء الأعلى، إن "المدعو ميثم العكيلي يترأس عصابة خارجة عن القانون في ناحية الوحدة التابعة لقضاء المدائن مارست أعمال خطف وابتزاز بحق المواطنين، اضافة الى هيمنتها على المقاولات المتعلقة بالشركات الصينية التي تتخذ من ناحية الوحدة مقراً لها حيث قامت العصابة بإبتزاز اصحاب الشركات والمقاولين ومن ضمنهم الشركة المذكورة".

ويبين القضاء، أنه في "28 /4 /2020 صدرت أوامر للقطعات الأمنية الماسكة لمنطقة حي الوحدة للقبض على العصابة المذكورة بعد تعرض اثنين من العاملين مع احدى الشركات المتعاقدة مع الشركة الصينية لعملية اختطاف مع الياتهم من قبل العصابة المذكورة داهمت على اثرها قوة تابعة للشرطة الاتحادية المزرعة العائدة للمتهم ميثم العكيلي ليتمكنوا من تحرير المختطفين والقبض على اثنين من افراد عصابته وقتل أحد افراد العصابة مع ضبط كمية كبيرة من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة وعجلات دفع رباعي مدرعة تستخدمها العصابة بخطف المواطنين".

وكانت المحكمة المركزية صادقت أقوال اثنين من المتهمين الملقى القبض عليهم حيث ادلى احدهم باعترافات تدين المتهم وعصابته بقيامهم بأعمال خارجة عن القانون.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات