شبكة النبأ المعلوماتية

الصحة تعلن عن أجراءتها الوقائية في عيد الفطر للحد من تفشي كورونا

twitter sharefacebook shareالأثنين 18 آيار , 2020

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الاثنين، عن إجراءات جديدة سيتم اعتمادها خلال ايام عيد الفطر، للحد من تفشي فيروس كورونا في العراق.

وقال وزير الصحة حسن التميمي في تصريح صحفي، إنه "ستكون هناك إجراءات جديدة مثل الحجر المناطقي ووضع مفارز طبية في السيطرات في عيد الفطر وبعده للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأضاف التميمي، "نعمل الآن بالإمكانات التي وفرتها وزارة الصحة، واليوم (أمس) تم افتتاح مختبر رقم 16 في العراق وتم توفير 500 ألف فحص مختبري وزعت على كافة محافظات العراق، وهذه الأرقام ستعطينا إشارة حقيقية عن نسبة الإصابات".

وأوضح، أن "الوضع في بغداد أكثر تأثراً بالإصابات نتيجة لعدم التزام المواطنين وعدم تطبيق تعليمات وزارة الصحة ولجنة السلامة الوطنية”، مبيناً انه “ستكون لدينا مختبرات أيضاً في الأطراف".

وأشار الى، أن "الإجراءات الاستباقية من عمليات الحجر المناطقية التي ستحدث والمفارز الطبية التي ستكون متواجدة في السيطرات، بالتنسيق مع محافظ بغداد وقيادة العمليات، بإجراء عزل لبعض المناطق التي أشرت فيها الإصابات مثل مدينة الصدر والبلديات والشعلة والطوبجي والحرية والبصرة والسليمانية، منوها بإنه ستكون لنا إجراءات في العيد وبعده، للحد من انتشار الفيروس".

تحرير: فاطمة صالح

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات