شبكة النبأ المعلوماتية

كورونا.. العراق محاط بثلاث دول من بين الـ 10 دول الأعلى عالميا تفوق عليها

twitter sharefacebook shareالأحد 17 آيار , 2020

أكدت منظمة الصحة العالمية، يوم الاحد، أن العراق تفوق على جيرانه من دول الشرق الاوسط والخليج في التعامل مع خطر فيروس كورونا.

وقال ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق أدهم إسماعيل في مقابلة تلفزيونية، إن "العراق يقع حاليا بالترتيب الـ 67 على العالم بنسبة الاصابات بفيروس كورونا وهو يقف في الوسط بالنسبة لبقية الدول وتفوق على إيران ودول عربية وخليجية في التعامل مع خطر كورونا نتيجة إجراءاته الاحترازية المبكرة".

وأشار إسماعيل إلى، أن "بعض الدول المجاورة تأخرت بالتعامل مع كورونا، حيث أن العراق محاط بـ 3 دول من بين الـ 10 دول الأعلى عالميا بعدد الإصابات".

وقال، إن "في العراق نسبة الوفيات بكورونا تبلغ 3.66٪ فقط، وهذه النسبة لو كانت كبيرة بالنسبة لعدد الاصابات لكان أمامنا احتمالان الأول هو عدم قدرة المستشفيات والملاكات على التعامل طبيا مع المرضى العراقيين عادوا لحياتهم الطبيعية في رمضان بعد الإفطار وحدثت تجمعات تسببت بارتفاع عدد الاصابات".

وأضاف إسماعيل، كما "ونؤيد تطبيق الحظر الشامل في المناطق الموبوءة ونعتقد ان الحظر الشامل أن طبق مجددا فيجب أن لا يشمل جميع مدن العراق وخاصة تلك التي ابلت بلاء حسنا في مواجهة كورونا".

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات