شبكة النبأ المعلوماتية

خبير إقتصادي: الاحتكار التجاري أنهك السوق العراقية ومحدودي الدخل في خطر

twitter sharefacebook shareالسبت 16 آيار , 2020122

كشف الخبير الاقتصادي أحمد الطائي، اليوم السبت، عن عودة خطر الاحتكار التجاري في الأسواق العراقية بالتزامن مع أزمة كورونا ما ينبأ بارتفاع مخيف للأسعار يستهدف ذوي الدخول المحدودة، لافتا الى ان استهداف مزارع الحنطة جزء من برنامج الاحتكار التجاري الحالي.

وقال الطائي في تصريح لــوكالة النبأ للأخبار: ان الازمة الاقتصادية العالمية دفعت عدد من التجار لاستغلالها ومحاربة المنتجين الآخرين والسيطرة على السوق لتحقيق أكبر قدر من المنفعة بالتزامن من أزمة كورونا التي أوقفت العديد من الفعاليات التجارية عالميا.

منوها الى ان، اللعبة التجارية التي يمارسها بعض المنتجين والمستثمرين قد تسبب بارتفاع أسعار بعض السلع والخدمات في الاسواق المحلية العراقية الأمر الذي يربك السلة الغذائية لذوي الدخول المحدودة المستهلكة ميزانيتهم أصلا بسبب أزمة كورونا وحالة الحظر الوقائي وتوقف الكثير من الاعمال وتضرر الكسبة والعاملين بالأجور اليومية.

ويرى الطائي ان على وزارة التجارة واللجنة الاقتصادية النيابية ان تتهيأ لمحاربة تجار الاحتكار الذين يمارسون سطوتهم في اللعب بأورق السوق، مشيرا إلى ان، مسلسل الحرق الذي يستهدف المزارع العراقية جزء من خطة الاحتكار التي ينفذها تجار متسلطون ومتحكمون بالسوق.

سوزان الشمري

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات