شبكة النبأ المعلوماتية

التجارة: حرق المحاصيل الزراعية مخطط يدفع العراق لتسويق المنتج الاجنبي

twitter sharefacebook shareالسبت 16 آيار , 2020

أكدت وزارة التجارة، يوم السبت، أن حرق المحاصيل الزراعية مخطط يهدف إلى تدمير المنتج الوطني، فيما اشارت أنه يوجه العراق الى الاعتماد على تسويق الحنطة الأجنبية.

وقال المتحدث باسم الوزارة محمد حنون في تصريح صحفي، إن "الهدف من عمليات الحرق هو تدمير المنتج الوطني وتقليل الكميات المسوقة وتوجيه العراق الى الاعتماد على تسويق الحنطة الأجنبية". لافتا إلى، أن "الوزارة لديها تنسيق عال مع المحافظات على جميع المستويات لمنع عمليات تكرار حرق المحاصيل".

وأضاف حنون، أن "رئيس الوزراء عقد اجتماعات متعددة لدعم وتسهيل محصول الحنطة لما له من أهمية من الناحية الاقتصادية فضلا عن اعتماد العراق على الحنطة المسوقة من الفلاحين والمزارعين".

وعن تفادي خسائر اضافية بالمحاصيل نتيجة الحرائق بين المتحدث باسم وزارة التجارة، أن "الأجهزة الأمنية مكلفة بالقيام بخطوات استباقية لمتابعة الحرائق فضلا عن وجود لجان التسويق في المحافظات بغية الحفاظ على الحنطة ولمعرفة الأسباب الحقيقية بغية اتخاذ الإجراءات القانونية للحد من هذه العمليات".

وكانت وزارة الزراعة أعلنت، عن مسؤولية تنظيم داعش بإشعال الحرائق في المحاصيل الزراعية في محافظتين أو أكثر، وأن بقية الحرائق نجمت عن الإهمال والسهو.

تحرير: عامر ياسين

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات