شبكة النبأ المعلوماتية

وزارة الصحة: لا دليل على دخول سلالة جديدة من كورونا إلى العراق

twitter sharefacebook shareالجمعة 15 آيار , 2020

أوضحت وزارة الصحة والبيئة، اليوم الجمعة، حقيقة ما يشاع حول دخول سلالة اخطر من فيروس كورونا المستجد إلى العراق عبر العائدين من أوروبا.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، إن "ارتفاع حالات الإصابة في بغداد وبعض المحافظات بسبب عدم التزام المواطنين بالاجراءات الوقائية، والحظر الجزئي"، مشيرا الى "إمكانية إعادة الحظر الشامل للتجول أو العزل المناطقي بعد تزايد حالات الاصابة، لان صحة المواطن هي من أولويات الوزارة، واي خطر وبائي سيهدد مجتمعات بكاملها".

وأضاف "ما يقال بوجود سلالة أخطر كانت السبب في تسجيل اعلى الاصابات خلال الفترة الاخيرة وانتقالها عبر العراقيين العائدين من اوروبا"، منبها على "عدم وجود اي دليل دقيق وعلمي على وجود أكثر من سلالة للفيروس في العراق والعالم وهذا ما اكدته البحوث العلمية".

وأّكد البدر، ان "حملات الرصد الوبائي السريع من قبل الفرق الصحية ازدادت بالوقت الحالي، وقد وصلت الى حالات لم تظهر عليها اعراض الإصابة، وتم عزلهم ومنع انتشار العدوى الى الاخرين"، مبينا أن "أعلى الإصابات سجلت أخيرا في مناطق شعبية مكتظة بالسكان في جانبي الكرخ والرصافة، وتم ارسالهم الى المستشفيات الخاصة بالحجر الصحي وتقديم البروتكولات العلاجية، فضلا عن الطرق التي تطبق في العراق لعلاج المصابين من خلال تجربة العلاج عبر بلازما النقاهة التي حققت نجاحا كبيرا في علاج المصابين بكورونا".

وكالات

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات