شبكة النبأ المعلوماتية

صحة النجف: 447 فحصا مختبريا يسفر عن حالة شبه مؤكدة بكورونا

twitter sharefacebook shareالجمعة 15 آيار , 2020

أعلنت دائرة صحة النجف الأشرف، اليوم الجمعة، عن تنفيذ مختبر الصحة العامة التابع الى قسم الصحة العامة في الدائرة وحتى وقت متأخر من الليلة الماضية مسحا عشوائيا بين الزائرين في محيط المدينة القديمة في محافظة النجف الاشرف للتحري عن وجود اصابات بفايروس كورونا بين الوافدين الى المحافظة لتقديم العزاء بمناسبة استشهاد الامام علي بن ابي طالب (عليه السلام).

وقال مدير مختبر الصحة العامة نبيل جهادي انه "باشرت فرق صحية مختصة من قسم الصحة العامة والرعاية الصحية الاولية ومختبر الصحة العامة في محافظة النجف الأشرف، بتنفيذ مسح عشوائي شامل تم خلاله سحب 447 مسحة من الزائرين للتحري عن وجود اصابات بينهم".

مبينا ان "التحري الذي تم بطريقة المسح السريع Rapid test اسفر عن اكتشاف حالة شبه مؤكدة لزائر من محافظة بابل فتم أخذ مسحة توكيدية PCR لغرض فحصها في مختبر الصحة العامة في النجف وبإنتظار ظهور نتيجتها، وتم نقل الزائر المشتبه به بسيارة إسعاف الى محل سكنه في محافظة بابل".

مدير المختبر اضاف ان "دائرة صحة النجف الاشرف تأمل من المواطنين الالتزام بالاجراءات الصحية وفي مقدمتها ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وذلك لحماية انفسهم وعوائلهم خشية وجود اصابات بين بعض الزائرين".

خالد الثرواني 

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات