شبكة النبأ المعلوماتية

خمس طرق لتجنب انتفاخ البطن في رمضان

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 12 آيار , 2020162

يعاني العديد من الأشخاص خلال شهر رمضان بعد تناول وجبة الإفطار من انتفاخات وغازات البطن، حيث إن الصيام لفترات طويلة قد ينتج شعوراً لدي الكثيرين بالرغبة في تناول كميات كبيرة من الطعام مما قد يؤدي إلى حدوث اضطرابات المعدة وأحد هذه الاضطرابات الأكثر شيوعاً هو الانتفاخ وتراكم الغازات في البطن.

أما أبرز خمس علاجات لانتفاخ البطن في رمضان هي:

مشروبات الأعشاب

تساعد بعض مشروبات الأعشاب في التغلب على شعور الانتفاخ، ومن بينها: شاي النعناع، حيث يساعد في علاج العديد من اضطرابات المعدة والتي تشمل الإمساك والإسهال والانتفاخات، ويُمكنك تناول كوب أو كوبين من شاي النعناع بين وجبتي الإفطار والسحور، بالإضافة لشاي الزنجبيل والليمون الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، والتي تساعد على تحفيز وظائف الجهاز الهضمي.

أقراص الفحم

أقراص الفحم يمكن أن تساعدك كثيراً في التخلص من هذه المشكلة المزعجة والتي قد تسبب تقلصات وآلام في البطن، يمكنك تناول قرص من الفحم قبل تناول كل من وجبتي الإفطار والسحور للتخلص من انتفاخات البطن، حيث يعمل الفحم على امتصاص الهواء من البطن كما أنه يمتص الدهون مما يُقلل من مخاطر تقلص المعدة وانتفاخها وتكون الغازات المؤلمة والتي تؤدي إلى انتفاخات البطن.

تجنب شرب المشروبات الغازية

تجنب شرب المشروبات الغازية وتناول الطعام ببطء وتقسيم وجبة الإفطار لحصص صغيرة يساعدك كثيراً في تجنب هذه المشكلة من الأساس.

المشي

يساعد المشي لمدة 20 دقيقة بين وجبتي الإفطار والسحور بانتظام، على منع عسر الهضم والانتفاخات وتراكم الغازات في البطن.

الماء

شرب من 8 إلى 9 أكواب من الماء بين وجبتي الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، حيث يساعد الماء على تحييد أحماض المعدة الزائدة مما يمنع حدوث الانتفاخات وتراكم الغازات.

وكالات

اشترك في قناة وكالة النبأ على التلجرام لمتابعة آخر الأخبار
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات