شبكة النبأ المعلوماتية

ضبط صهاريج وقود مهربة في نينوى

twitter sharefacebook shareالثلاثاء 12 آيار , 2020

أعلنت مديرية تحقيق في هيئة النزاهة في نينوى، يوم الثلاثاء، تنفيذ ثلاث عمليات أسفرت عن ضبط صهاريج وقود معدة للتهريب، ووسيطين في رشوة، ومتهمين آخرين في مديرية ماء المحافظة.

وذكر بيان للهيئة تلقته وكالة النبأ للأخبار، أن"مديرية تحقيق الهيأة في نينوى ضبطت بموجب مذكرة قضائية، متهمين اثنين متلبسين بالجرم المشهود أثناء تسلمهما مبلغ الرشوة، لغرض إيصاله إلى أحد المسؤولين (بحسب ادعائهما)، وبهدف إخلاء سبيل عجلتين تم ضبطهما محملتين بمادة البنزين المعد للتهريب".

وأضاف البيان،  أنه "تم عرض المتهمين بصحة المبرزات الجرمية المضبوطة على قاضي التحقيق المختص الذي قرر بدوره توقيفهما، استناداً إلى أحكام المادة (307) من قانون العقوبات العراقي".

وتابع أن "المديرية وفي عملية أخرى منفصلة تمكنت من ضبط متهمين آخرين أقدما على جلب كميات كبيرة من المشتقات النفطية، بغية المتاجرة بها في السوق السوداء، إذ تم ضبط صهريج سعة (36) ألف لتر يحوي مادة البنزين، وثلاثة صهاريج أخرى محملة بمادة زيت الغاز، وتم توقيف المتهمين من قبل القضاء، استناداً إلى مقتضيات المادة الحكمية ذاتها".

وأفصح البيان أن"العملية الثالثة تم تنفيذها، بموجب مذكرة قضائية، في مديرية ماء المحافظة أسفرت عن ضبط أحد المعقبين، لقيامه بتعقيب معاملات مشاريع منفذة وصكوك، فيما تم ضبط مسؤولة وحدة الصندوق في المديرية، لاتهامها بالتعاون معه".

اشترك في قناة النبأ على التلجرام لاخر الاخبارعلى الرابط ادناه
https://t.me/Annabaa_News_Agency
التعليقات